السودان الان

ارتفاع ضحايا الجنينة إلى (159) قتيلاً و(202) جريحاً

جريدة الديمقراطي
مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

الخرطوم ــ إبراهيم عبد الرازق
أعلنت لجنة أطباء ولاية غرب دارفور عن استقبال مستشفيات الولاية جثامين 29 قتيلاً وخمسة جرحى، خلال يوم أمس، بجانب وفاة جريح بمستشفى السلاح الطبي، ليرتفع عدد ضحايا أحداث الجنينة إلى (159) قتيلاً و (202) جريحاً.
وقالت لجنة الأطباء في بيان إن (١٦) حالة إصابة جرى تحويلها إلى الخرطوم لتلقي رعاية طبية متقدمة، بينما يتلقى كل المصابين الآخرين الرعاية الطبية بمستشفى الجنينة التعليمي ومستشفى السلاح الطبي تحت رعاية الفرق الطبية المحلية وفريق الإسناد الطبي الذي وصل الولاية أمس ويضم نواب واختصاصيين في تخصصات جراحية مختلفة.
وأضاف: “لليوم الرابع على التوالي تواصل المستشفيات استقبال ضحايا الأحداث الدموية التي تشهدها مدينة الجنينة والمناطق المجاورة، حيث استقبلت المستشفيات جثامين (٢٩) من القتلى إضافة إلى وفاة أحد الجرحى في مستشفى السلاح الطبي، فضلاً عن وصول (٥) من الجرحى خلال الـ ٢٤ساعة الماضية.
من جهته قال مستشار الشؤون الإنسانية بولاية غرب دارفور، أحمد إسحق، إن ما حدث في مخيم (كريندنق) مجزرة بكل المقاييس، وأكد وفاة (159) معظمهم من النساء والأطفال داخل المعسكر خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى تحلل بعض الجثث بعد صعوبة دفنها في وجود المتفلتين.
وأضاف أن المتفلتين بعد فشلهم في مهاجمة كل مدينة الجنينة اعتدوا على عدد من القرى في طريق عودتهم، من بينها (سلامي- أبو نعيمة- خمي) شرق الجنينة ونهبوا عددا من الأبقار، كما هاجموا قرية (هابيلا كناري) و(انجيمي) وحاولوا حرق قرى (فيلا-ومجمري) وقرية (ديكون) على الحدود مع دولة تشاد.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي

جريدة الديمقراطي