السودان الان

والي ولاية غرب كردفان يدشن عددا من برامج ديوان الزكاة

سونا
مصدر الخبر / سونا

الفولة 20-1-2021م (سونا) – دشن الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح والي ولاية غرب كردفان رئيس مجلس أمناء الزكاة بالولاية  اليوم برنامج دفعيات الدعم الاجتماعي المنفذ عبر ديوان الزكاة بتكلفة كلية  بلغت (48,609,000 ) جنيها لحوالي 32,406 فرد من المستهدفين بالولاية.

 كما دشن  صالح معدات وجهاز الاشعة بمستشفى الفولة بقيمة إجمالية بلغت 6,450,000  ووقف على عملية التشغيل .

وسلم الوالي بأمانة ديوان الزكاة وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية أجهزة انظمة الطاقة الشمسية لـ(5) مراكز صحية بالمحليات بتكلفة 39,67,000 جنيه.    

من جهته أشاد والي ولاية غرب كردفان بديوان الزكاة والجهود التي يبذلها في مجال تخفيف أعباء المعيشة عن الفقراء والمساكين  ودعم المشروعات الخدمية  .                                                               

 وقال الوالي  في تصريح لـ(سونا) إن برنامج الدعم الاجتماعي يجسد روح التكافل الاجتماعي ويساهم في تقليل حدة الفقر، مؤكدا اهتمام حكومته بصحة الإنسان ومعاشه.

ووجه الوالي الديوان بتوصيل الدعم الاجتماعي مستقبلا للمستهدفين في  منازلهم بجانب التركيز على المشروعات الكبيرة ذات الدخل العالي. 

كما اثنى والي ولاية غرب كردفان على اداء الديوان ودعمه لوزارة الصحة بانظمة الطاقة الشمسية في ظل ارتفاع تكلفة التشغيل الكهربائي.                          

 من جهته قال المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية دكتور النذير عبدالمنعم هاشم إن دفعيات الدعم الاجتماعي تأتي في إطار حزم الرعاية التي تستهدف الفقراء والمساكين، مناديا باستمرارية المشروعات وتفعيلها لمحاربة الفقر على الأساس التنموي .                                                                                                            وأشاد المدير العام للصحة بدعم الديوان لوزارته بجهاز الاشعة المتطور وتوفير أنظمة الطاقة الشمسية لـ(5) من المراكز الصحية بالمحليات، مبينا أنها ستعين وزارة الصحة  .

  فيما اكد الأستاذ بشير محمد عمر أمين ديوان الزكاة بالولاية أن برنامج الدعم الاجتماعي يهدف لتخفيف حدة الفقر ، مشيرا إلى أن هذا الدعم سيصل إلى المستهدفين مباشرة دون أي وسيط  وقال إن الديوان يعمل باستمرار على تحديث سجل المستهدفين بالدعم من أجل انجاح عملية الاحلال والابدال للمستهدفين.                

وأوضح أمين الزكاة بالولاية أن ولاية غرب كردفان في حاجة لدعم مشروعات الصحة والرعاية الاجتماعية والمياه ،مؤكدا أن الديوان قد وضع خطة متكاملة للتدخلات في المستقبل كافة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا