السودان عاجل

والي غرب كردفان يستقبل وفد حركة العدل والمساوة

سونا
مصدر الخبر / سونا

الفولة فى 19-1-2021(سونا)- استقبل والي غرب كردفان الاستاذ حماد عبد الرحمن صالح بمكتبه بالفولة وفد حركة العدل والمساواة السودانية برئاسة السيد/ ادم عيسي حسبو / أمين اقليم كردفان ونائب رئيس الحركة.   واكد رئيس الوفد ان الزيارة لغرب كردفان تجيئ في إطار التعريف بإتفاقية سلام جوبا وشرح المكاسب التي حققتها الاتفاقية للولاية، بالاضافة الي مناقشة قضايا مؤتمر نطام الحكم والادارة .

وقال ادم حسبو إن السلام يحتاج الي إستقرار الحكومات لتتمكن من تقديم الخدمات ،مشيراً الي الجلوس مع ادارة جامعتي غرب كردفان والسلام لعقد ورش التعريف بمكاسب اتفايقة السلام ومطلوبات المرحلة المقبلة. واضاف  إن حركة العدل والمساواة مع وحدة ولاية غرب كردفان وستعمل مع كافة شركاء العملية السلمية من اجل وحدة إقليم كردفان وتحقيق مطالب شعبه، موضحا ان من اهداف زيارة حركة العدل والمساواة للولايات إشاعة روح السلام وقبول الآخر ورتق النسيج الاجتماعي.  

و دعا حسبو للعمل سويا من اجل بناء السودان وتحقيق مطالب الجماهير ومعالجة المشاكل.  وحث حكومة غرب كردفان لإيلاء المؤسسات العلمية الاهتمام الكبير ودعمها حتي تتمكن من تنفيذ برامجها.                                                    

  من جهته قال والي غرب كردفان،إن ولايته في حوجة لتكاتف الجميع من اجل وحدتها والنهوض بها ،مؤكدا التعاون مع كل شركاء العملية السلمية لترسيخ مفاهيم السلام العادل بين القواعد. وابان ان مؤتمر نظام الحكم والإدارة يحتاج لتوحيد الرؤي والافكار وصولاً لوحدة الولاية وإقليم كردفان،مؤكدا ان ان الولاية تشهد إستقراراً مجتمعياً في كافة محلياتها بفضل الجهود التي بذلت في تحقيق المصالحات .

وكشف عن بداية العمل في عدد من المشروعات التنموية المتوقفة في السابق بجانب الوصول الي اتفاقيات مع الشركات العاملة في مجال الطرق لبداية العمل خلال الشهر الجاري.                       

  وقال إن غرب كردفان تعاني من ضعف البنيات التحتية في الخدمات التنموية خاصة المياه التي تشكل هاجساً كبيراً لعدد من مواطني المحليات ،مشيراً في هذا الجانب الي ترتيبات حكومته المتعلقة بحفر عدد اربعين بئر مياه خلال الفترة المقبلة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا