السودان الان

محامو الدفاع عن “إنقلاب يونيو” يغمرون القاضي الجديد بسيل الطلبات

صحيفة حكايات
مصدر الخبر / صحيفة حكايات

الخرطومحكايات

وضعت هيئة الدفاع عن المتهمين في قضيةانقلاب الإنقاذ، حزمة طلبات أمام المحكمة. تتعلق بإلغاء أمر تشكيل المحكمة، وإيقاف إجراءات المحاكمة لحين البت في طلبين آخريْنتم تقديمهما إلى رئيسة القضاء.

وتعتبر جلسة اليوم الثلاثاء، هي الأولى لرئيس المحكمة، القاضي أحمد علي، بعد أن حلّبديلاً المتهم إبراهيم السنوسي، إنه تقدم بشكوىتتعلق بتنحية القاضي أحمد المعتز أحد أعضاء المحكمة باعتباره خصماً لا يجوز لهالنظر القضية. وأشار إلى أن ذلك يثير قلق المتهمين في تحقيق العدالة.

واعترض رئيس هيئة الاتهام، سيف اليزل سري، على طلب تعليق جلسات المحاكمة بسببالموجة الثانية لكورونا، واستند إلى توجيهات رئيسة القضاء، بأن لا داعٍ لتعليق الدعوىالجنائية.

ورد عليه المحامي عبد الباسط

سبدرات، بأنّ رئيسة القضاء ليست الجهة المعنية التي تقرر  بشأن كورونا. وأضاف: “اللجنة العليا الصحية هي المعنية بذلك“.

من جهته، أوضح رئيس المحكمة الجديد، القاضي أحمد على أحمد، أن المحكمةعامة،تحاكم المتهمين وفق للقانون الجنائي ومواد الاتهام المقيّدة في محضر التحري.

والتمس ممثل الدفاع، المحامي أحمد عثمانعن أحد المتهمين الهاربين من المحكمة،وقف النشر الاعلامي عن القضية، واعترض بقية ممثلي الدفاع عن المتهمين على طلبه،بأنالقضية سياسية وقضية رأي عام، والنشر فيها مصلحة لتحقيق العدالة. وأن الطلبيتعارض من النصوص القانونية“.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة حكايات

صحيفة حكايات