السودان الان

زكاة شمال دارفور تدشن برنامج الصرف النقدي بأم كدادة

سونا
مصدر الخبر / سونا

الفاشر 18-01-2021 (سونا) – دشن المدير التنفيذي لمحلية أم كدادة بولاية شمال دارفور صلاح الدين عبد العزيز البنجاوي وأمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة اليوم بحي السلام بمدينة أم كدادة برنامج الصرف النقدي المباشر والذي إستهدف عدد (4555)أسرة بعدد (75) مجلس حي وقرية بتكلفة كلية بلغت (12) مليون و(160) ألف جنيه.
وأكد المدير التنفيذي للمحلية وقوف محليته ومساندتها لبرامج وأنشطة الزكاة في سبيل تقديم المزيد من الخدمات التي تعود بالنفع للفقراء والمساكين.

وقال خلال مخاطبته حفل التدشين بحضور قيادات المحلية والإدارات الأهلية و لجان المقاومة وقوي إعلان الحرية والتغيير أن محليته تعول كثيرآ علي الزكاة التدخل من اجل معالجة مشكلة مياه الشرب التي تعاني منها بعض مناطق المحلية. مشيدآ في الوقت نفسه بالأعمال الجليلة التي نفذتها الزكاة بجانب تدخلاتها في معاش الناس ودرء آثار السيول والأمطار والكوارث.
 من جهته جدد أمين ديوان الزكاة بالولاية إلتزام الديوان بإنزال الصرف النقدي المباشر للفقراء والمساكين بجانب تمليك وسائل الإنتاج للفقراء الناشطين إقتصاديآ بمواقع سكنهم بأحياء ومجالس قري المحليات بدلآ عن المكاتب.
وتعهد جبارة  بتنفيذ خطة عمل الديوان للمرحلة المقبلة التي تستهدف تنفيذ مشروعات نوعية تتمثل في  إدخال الآليات في العمليات الزراعية لصالح صغار المزارعين الفقراء،  بجانب التدخل في مجال التعليم والصحة وبرنامج حصاد المياه وتسيير الحملات البيطرية لتطعيم الماشية بمناطق الأنعام.. ووعد جبارة بالمساهمة في معالجة مشكلة المياه التي تعاني منها بعض مناطق أم كدادة.

فيما أكد مدير مكتب زكاة محلية ام كدادة  الطيب محمد إبراهيم حرص إدارته علي الوصول للفقراء والمساكين بمختلف مناطق المحلية. كاشفآ أن برنامج الصرف النقدي المباشر الذي بدء تنفيذه اليوم  يستهدف عدد (4555)أسرة بعدد (75) مجلس حي وقرية بتكلفة كلية بلغت (12) مليون و(160) ألف جنيه. وأثني علي المكلفين الزكاة الذين أخرجوا زكاة أموالهم طواعية عن طيب نفس ورضا مما مكن الزكاة من تنفيذ العديد من المشروعات.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا