السودان الان السودان عاجل

وزارة النفط تعلن القائمة القصيرة الشركات تقدمت لعطاء مشروع تقييم الأثارة البيئة بمناطق الإنتاج البترول

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعلنت وزارة النفط في جنوب السودان ، يوم الخميس ، عن القائمة القصيرة شمل اثنتي عشرة شركة تقدمت للحصول على عطاء إعادة تقييم الأثارة البيئية للنفط في مناطق الإنتاج منذ التسعينات القرن الماضي.

وكانت وزارة النفط قامت بتكوين لجنة خاصة برئاسة مستشار الوزارة محمد لينو ، في 16 يوليو العام الماضي ، من أجل إختيار شركات متخصصة في مجال البيئة لإجراء تقييم بيئي في جنوب السودان.

وأعلنت الوزارة يوم الخميس عن وصول 12 شركة إلى القائمة القصيرة من بين 36 شركة بيئية تقدمت للحصول على عطاء مراجعة الآثار البيئية.

وقال فوت كانق ، وزير النفط في مؤتمر صحفي الخميس ، أن من بين قائمة الـ 12 شركة ، سيتم إختيار “3 أو 4” شركات مع نهاية شهر مارس المقبل ،  لتنفيذ مشروع التقييم البيئي في مناطق الإنتاج في مربعات “3 ، 7” والمربع الأول “1،2” و A5 .  

وأوضح الوزير كانق ، أن الشركات التي سيتم إختيارها يجب أن تكون لها خبرة عالمية في مجال المراجعة والتقييم البيئي ، وأن تنفيذ المشروع ستبداء اعتباراً من شهر أبريل المقبل ، تستمر لمدة ستة أشهر.

وطالب الوزير سكان جنوب السودان ، على تقديم الطعون أو شكاوى في القائمة القصيرة للشركات الـ 12. قائلاً “سياسة الوزارة تضع الأرض في أولياته قبل النفط ويجب حمايته لذا نطلب من الجميع تقديم الطعون والشكاوى في القائم الشركات”.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج