السودان الان السودان عاجل

جوبا: تعلن تغيير التوقيت الزمني إعتباراً من مطلع فبراير المقبل

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعلن مجلس وزراء الحكومة الإنتقالية المنشطة في جنوب السودان ، يوم الجمعة الماضي ، عن عودة البلاد إلى التوقيت القديم في السودان إعتباراً من الأول من فبراير المقبل.

وقال مايكل مكوي ، وزير الأعلام والمتحدث بإسم الحكومة ، في مؤتمر صحفي للصحفيين الجمعة ، أن مجلس الوزراء الحكومة ، أدرك أن التوقيت الزمني لجنوب السودان ليست التوقيت الفعلي للمنطقة في خطة الطول 30 درجة ، وأن الفرق بين توقيت غرينتش وخط الطول هو ساعة واحد قائلاً: “نحن في خط الطول 30 درجة ، فمن المفترض أن نكون متقدمين بساعتين على توقيت غرينتش”.

وأوضح مكوي ، أن بعد المناقشة والتدقيق من مجلس الوزراء ، اتضح للمجلس أن أقصى الشرق يبلغ 2.4 ساعة واقصى الغرب 1.6 ساعة ، وفي حالتين عند الجمع ستكون النتيجة 4 ساعات ، بمتوسط ساعتين ، لذا أقر مجلس الوزراء أن المنطقة الزمنية الرسمية يجب أن يكون ساعتين من توقيت غرينتش.

ووفقاً للوزير مايكل مكوي ، فإن التوقيت الزمني الحالي هو توقيت السودان قبل انفصال الجنوب عن الشمال ، لكن جنوب السودان حافظ على التوقيت بالرغم أن السودان قام بتغيير توقيتها على حسب حديثه.

وتابع: “هذا يعني أن جنوب السودان ستعمل بتوقيت “UTC+2” وليس “UTC+3” السابق ، أي متاخر بساعة من توقيت شرق أفريقيا ، إعتباراً من الأول فبراير.

وبهذا تشارك جنوب السودان ، التوقيت مع الدول المجاورة ، “مصر السودان وتشاد.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج