السودان الان

البرهان يكشف عن اتفاق مع أبي أحمد على انتشار الجيش في الحدود السودانية الإثيوبية

صحيفة حكايات
مصدر الخبر / صحيفة حكايات

الخرطوم – حكايات
كشف رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، اليوم السبت، عن اتفاقه مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبى أحمد قبل سيطرة الجيش على أراضي السودان في الفشقة، اتفقا على تأمين الجيش السوداني للحدود بين السودان وإثيوبيا منعاً لأي عمليات غير قانونية في المنطقة.
وأكد البرهان خلال مخاطبته مبادرة القطاع الخاص دعم القوات المسلحة بقاعة الصداقة بالخرطوم مساء اليوم السبت، عدم رغبة السودان في الدخول في حرب مع الجارة إثيوبيا، ونوه إلى أن ما قام به الجيش هو سيطرة على حدود السودان.
وفي السياق، أعلن رئيس مجلس السيادة، عن عزمهم نقل كل القوات النظامية خارج المدن وترحيل القوات إلى تأمين حدود السودان وتابع “نعمل على نقل القوات النظامية خارج المدن والانتشار في الحدود حتى يشعر الناس بأن القوات النظامية تعمل على حمايتهم وحراسة الحدود”، وأضاف البرهان “يجب ألا نوجه السلاح بعد الآن ضد بعضنا ة، يجب أن نوجه السلاح إلى الخارج“. وزاد بقوله “الجيش جيش السودان وليس جيش البرهان، يجب أن يعلم الجميع هذه العبارة، أنا سأذهب وحميدتي والعذا

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة حكايات

صحيفة حكايات

تعليقات

  • لاتكونوا متسرعين واغبياء افهموا .ابن ام احمد يريد جيش السودان ان يرابض على الحدود والمشكلة ليست هنا .المشكلة ابن ام احمد يريد من البرهان ان يرابض الجيش عند حدود القضارف قبل استرداد الفشقتين اى ان الفشقتين ضمن حدوده او بالضحك على الذقون تكون مشاركة بين الجيشين فهمتم لؤم ابن ام احمد

  • قرار صائب الجيش سكناته يجب ان تكون خااااارج المدن والمناطق المأهولة بالسكان نأمل أن يرى هذا القرار النور . والذى تمنيناه كثيرا .

  • ايوه خليك عاقل كده وما تسمع كلام بن زاي!!! وانسي ان العسكر يحكمو البلد تاني ويشتغلو في التجاره!!!!!!!!!!