اخبار الاقتصاد

موتمرصحفي لوالي غرب كردفان حول موقف العمل بالطرق القومية

سونا
مصدر الخبر / سونا

الفولة 16-1-2021 (سونا) –                         

عقد والي غرب كردفان الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح مؤتمرا صحفيا بمنبر وكالة السودان للأنباء بالفولة تحدث فيه حول موقف العمل بالطرق القومية بالولاية

وقد شارك في المؤتمر الصحفي أعضاء اللجنة الميدانية لتقييم الطرق بالولاية من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي والهيئة القومية للطرق والجسور والمهندس ادم موسى يعقوب المدير العام لوزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بالولاية . 

وقال الوالي ان اللجنة الميدانية المكونة من الولاية والمركز للوقوف على سير الطرق بالولاية كشفت عن جدية عدد من الشركات لإكمال أعمالها مع إلتزام حكومة الولاية بتوفير الوقود ووزارة المالية الاتحادية بمعالجة فرق الأسعار على ان تبدأ العمل فعليا خلال عشرة ايام . 

واكد حماد التزام حكومته بتذليل كافة العقبات التي تعترض أداء الشركات خاصة توفير الوقود وبسط هيبة الدولة بتحقيق الأمن من أجل استقرار الشركات وانجاز مهامها. وابان ان مواطن غرب كردفان ينظر للمشروعات التنموية في الطرق لأهميتها الاجتماعية والاقتصادية والأمنية للولاية مشيرا الى ان رأس المال  الأجنبي والمستثمرين لا يدخلون إلا عبر الطرق وتوفير الامن.  

   وقال ان اللجنة الميدانية لتقييم عمل الشركات قد خرجت من زيارتها للمحليات بعدد من التوصيات وانه سيعمل علي تنفيذها مع كافة الجهات ذات الصلة بالمركز.

وتعهد والي غرب كردفان بالاهتمام بالطرق والمتابعة اللصيقة للشركات وفسخ عقودات الشركات التي لم تلتزم خلال الفترة المتفق عليها ببداية العمل الجاد في مشروعاتها وكشف الوالي عن تشييد اربعة طرق زراعية ترابية خلال هذا العام بالاضافة الى إعتماد طريق لقاوة الفولة والمجلد الميرم ابيي في الميزانية الجديدة

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا