السودان الان

المديرالعام للبنية التحتية بغرب كردفان يؤكد اهتمام الحكومة بالطرق

سونا
مصدر الخبر / سونا

الفولة 16-1-2021 (سونا) –   قال المهندس آدم موسى يعقوب المدير العام لوزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بولاية غرب كردفان ان الولاية بها خمسة طرق قومية تحت الإنشاء بعدد من المحليات .

  وابان في المؤتمر الصحفي الذي عقده والي غرب كردفان الاستاذ حماد عبدالرحمن بمنبر وكالة السودان للأنباء بالفولة اليوم للحديث حول موقف العمل بالطرق القومية في الولاية ، أبان أن اللجنة الميدانية لتقيبم عمل الشركات وقفت على كافة الطرق والشركات وتأكد لها ان ثلاث من الشركات قد ابدت الجدية في بداية العمل في العشرين من الشهر الجاري ولها القدرة على التنفيذ من خلال توفر الآليات والعمال وغيرها من المعينات إلا ان الشركات العاملة في طريق الفولة المجلد والفولة بابنوسة لم تبديا الجدية الكاملة في العمل وتم منحهما فترة عشرة أيام إضافية ، إما الالتزام بمواصلة العمل او فسخ العقود. 

واوضح ان لجنة التقيبم من خلال زياتها للطرق قد خرجت بعدد من التوصيات تمثلت في استمرار الزيارات الميدانية الدورية لمتابعة الشركات المنفذة وتكليف وزارتي البنية التحتية والتنمية العمرانية والمالية بالولاية ولجان المقاومة بالمراقبة والمتابعة للشركات لتنفيذ الخطط التشغيلية.  كما اوصت اللجنة بالبدء في فسخ عقودات الشركات التي تعجز عن مواصلة العمل في الفترة المحددة والمعلنة لبداية العمل كذلك طالبت التوصيات الهيئة القومية للطرق والجسور ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بإيجاد صيغة مناسبة لمعالجة فرق الأسعار بالاضافة الى تفعيل الشروط الجزائية وتعديل تصميم طريق النهود غبيش في مناطق مجاري المياه لتغيير العبارات الانبوبية الى الصندوقية  .

واضاف المدير العام لوزارة البنية التحتية بالولاية ان للطرق دوراً اساسياً في التنمية في مجالاتها الاقتصادية والمجتمعية والسياسية والامنية مما جعلها تكون من اهتمامات حكومة الولاية وتأكيد العزم علي متابعتها وتنفيذها.

 من جهته اكد الاستاذ علاء الدين مجذوب ادم ممثل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي التزام المالية الاتحادية بمعالجة فروقات الأسعار مشيرا الى تكوين عدد من اللجان تعمل حاليا في هذا الشأن مشيرا الى ان كل الطرق تم تمويلها بضمانات جيدة وتصرف مستحقاتها وفق خطابات الضمان. 

  من جانبه جدد المهندس الأمين الخضر محمد ممثل الهيئة القومية للطرق والجسور الاتحادية ، جدد الالتزام بإختيار الشركات في المستقبل وفق الضوابط والشروط المحددة دون مجاملة لأي جهة مشيرا الى عدم تطبيق الشروط الجزائية في كافة عقود الطرق سابقا الأمر الذي أدى الى عدم الالتزام بالمواقيت المحددة في التشييد.

 واوضح الخضر ان الزيارة الميدانية للطرق بالولاية كشفت حقيقة الشركات الجادة وذات المقدرة في العمل والشركات الغير جادة والتي لاتمتلك مقومات العمل مبينا ان كافة الشكاوى التي تقدمت بها الشركات قد انتهت بإلتزام حكومة الولاية بتوفير الوقود ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بمعالجة فروقات الأسعار.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا

تعليق

  • دي ياتو طرق مابتخلو حركات الكيزان الزمان
    كدي امشي صلح القطعات البتقتل الناس في شارع بارا ليها عشرمية سنة قافلنها صيانة وكلها ماتامة ربع كيلو . مفروض تقدمو استفالاتكم عالم مابتستحي