السودان الان

الصحة بشمال دارفور تؤكد التزامها بتأسيس نظام صحي متكامل .

سونا
مصدر الخبر / سونا

الفاشر 16-1-2021(سونا) -تفقد وفد من وزارة الصحة بولاية شمال دارفور برئاسة المدير العام لوزارة الصحة دكتور مجتبي التجاني يوسف والمدير التنفيذي للتأمين الصحي الدكتور محمد عبدالله بريمة ومدير صندوق الامدادات الطبية  أبوبكر محمد الحاج اليوم ، الأوضاع الصحية بمحلية كلميندو ووقفوا على سير الأداء  بمستشفى كلميندو ووحدة ودعة الإدارية.
وعقد الوفد اجتماعاً موسعاَ  مع قيادات المحلية برئاسة المدير التنفيذي محمد الحافظ سليمان بحضور أعضاء اللجنتين الأمنية والصحية وتنسيقيات لجان المقاومة والحرية والتغيير والخدمات بالمحلية.

كما عقد الوفد  إجتماعا منفصلا مع العاملين بالحقل الصحي  وتم خلال تلك الاجتماعات واللقاءات مناقشة مجمل القضايا المشاكل الصحية التي تواجه مجتمع المحلية وعلى رأسها عدم وجود  الأطباء  بالمستشفيين مع قلة الكوادر الصحية الأخري بالاضافة الي تعطل عربة الاسعاف الوحيدة التي تعمل في نقل المرضي علاوة  على ضعف التنسيق مع المنظمات العاملة بالمحلية حتى تسهم بدورها  في تنمية وتطوير الخدمات الصحية.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة التزام وزارته بدعم الخدمات الصحية بمحلية كلميندو ومعالجة المعوقات التي تواجه العاملين بالحقل الصحي عموما والطبي على وجه الخصوص ، معلنا في هذا الخصوص البدء في إنشاء  قسم للعمليات بمستشفى

كلميندو واعدا في ذات الوقت  بالسعي لتوفير الكوادر الطبية علاوة علي الإستمرار في تاسيس نظام صحي متكامل  بالمحلية.
في ذات السياق  أعلن المدير التنفيذي لصندوق  التامين الصحي مساهمة  الصندوق بجزء من تكلفة صيانة عربة الاسعاف، بجانب المساهمة بمنح الحوافز لاستبقاء بعض الكوادر، كما أكد بريمة  التزام التأمين بدفع قيمة كآفة تكاليف الخدمات العلاجية المقدمة للمرضي المؤمن عليهم.
 هذا وقد أقر مدير الامدادات الطبية بالولاية  عضو الوفد بوجود نقص في بعض أصناف الأدوية والذي عزاه الي الوضع الاقتصادي العام بالبلاد، ولكنه بشر بانفراج قريب سيساعد في انسياب الأدوية بإنتظام الي المحلية خلال الأيام المقبلة.
واتفق المجتممعون علي ضرورة مساهمة كل الأطراف الرسمية والمجتمعية والشركاء كل فيما يليه من أجل تحسين الخدمات الصحية بالمحلية.


                           

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا