السودان الان

محمد الفكي: “ما تزال هناك نقطتان لم ينسحب منهما الجيش الإثيوبي ولنا قدرة دخولهما حربا هذه الليلة“

صحيفة حكايات
مصدر الخبر / صحيفة حكايات

الخرطوم – حكايات 

قطع المتحدث الرسمي باسم مجلس السيادة، محمد الفكي سليمان، اليوم الجمعة، بعدم إعلان الحرب من جانب السودان ضد إثيوبيا وأكد أن الجيش السوداني داخل أرض سودانية وتابع “نحن داخل أرضنا”. 

وقال الفكي في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء، مساء اليوم، إن قرار استعادة الأراضي قرار سياسي وليس عسكري، وأضاف “وجهت لنا انتقادات لصمتنا الإعلامي لأن ذلك يصب لصالح التصعيد الإعلامي بين البلدين ولكن هناك خطابات غير متزنة من الإثيوبيين أضطرتنا لذلك ونطالبهم بضبط الخطاب“. 

وأشار الفكي إلى أنه لا زالت هناك نقطتان لم ينسحب منها الجيش الإثيوبي وطالب القوات الإثيوبية بالانسحاب منهاوتابع “لنا قدرة دخولها حربا هذه الليلة لكننا نرغب في ذلك سلما“، وردا على أن جهات دفعته لاسترداد أراضيه من الإثيوبيين قال عضو مجلس السيادة: “السودان لا يحتاج لأن يذكره أحد أن هذه أراضيه“.

وطالب المتحدث باسم مجلس السيادة، إثيوبيا بضبط خطابه الإعلامي، وأضاف “مناهجهم الدراسية تؤكد سودانية الفشقة، فلماذا الضجيج“.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة حكايات

صحيفة حكايات

تعليقات

  • اذهب انت وبرهانك و معاك الحرشوك فقاتلا و الشعب السوداني هاهنا قاعدون. يمكن لي حكمة ربنا عاوز يخلص حق الشهداء بس خلي الجنرالات في الصفوف الأماميه ولا الصفوف الاماميه دي في الصلاة بس.

  • ود الفكي الذي لا تتجاوز معارفه السياسية الهتر في شارع المين صار يهدد دول الجوار بالحروب بعد الفشل التام في تفكيك 30 يونيو لانه لانية له في تفكيك اهله الشايقست فاحسن يقعد ساي لانو المي حار ولا لعب قعونج