اخبار الاقتصاد

ارتفاع تاريخي غير مسبوق.. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 14 يناير 2021م اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء..اتفاق على تغيير العملة

فريق التحرير
مصدر الخبر / فريق التحرير

قفزت اسعار العملات الاجنبية الى مستوى تاريخي غير مسبوق خلال افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الخميس في السوق الموازي وسط الخرطوم وفق مصادر مصرفية تحدثت هذا الصباح مع مراسل موقع اخبار السودان فيما يجرى الحديث عن توافق لتغيير العملة السودانية .

وقالت المصادر ان اسعار الدولار قفزت الى ارقام كبيرة مقابل الجنيه السوداني صباح اليوم ليصل اعل سعر للعملة الامريكية مبلغ 276 جنيها وادنى سعر له 273 جنيها ومتوسط سعر الدولار مبلغ 275جنيها .

في سياق متصل كشف قيادي في الائتلاف الحاكم في السودان، عن مناقشة تغيير العملة مع الجهات المعنية كافة خلال الفترة الماضية إبان اجتماعات اللجنة العليا للموازنة دون تحديد وقت معين لإجراء تلك العملية.
وقال عضو اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير عادل خلف الله وفق موقع  “سودان تربيون“ الأربعاء، إن كافة الجهات المعنية أكدت على ضرورة تغيير العملة.
وأضاف ” آخر المناقشات حول ذلك الأمر كانت إبان اجتماعات اللجنة العليا للموازنة خلال الأيام الفائتة والذي تم الاتفاق فيه بين تلك الأطراف التي بينها بنك السودان المركزي ووزارة المالية على أن هناك ضرورة لإصدار عملة جديد لكن متى وكيف هذا مالم يتم تحديده”.
وكانت صحيفة “الأحداث الالكترونية” نقلت الثلاثاء عن مصادر مطلعة قولها إن هناك احتمال قوي بأن تصدر الحكومة عملة محلية جديدة، ورهنت ذلك بموافقة وزير المالية المنتظر تعيينه في التشكيل الوزاري الجديد.

وأوضح عادل خلف الله أن مثل هذه القرارات يتم إنجازها بسرية ولا يعلن عنها إلا لحظة تنفيذها.
وتابع” خطوة تغيير العملة ظلت مطروحة منذ فترة للوصول إلى مرحلة الإصلاح الاقتصادي”. وعدها احدى أدوات الوصول لمعالجة الأزمة الاقتصادية بالبلاد.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الخميس 14\01\2021م (وقت نشر الخبر )

تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان sudanakhbar.com
الدولار الامريكي 275.00 جنيها 
الريال السعودي 73.50 جنيها 
الدرهم الاماراتي 76.00 جنيها
اليورو 333 جنيه
الجنيه الاسترليني 374.20 جنيه
الدينار الكويتي 700 جنيه
الجنية المصري 17.60 جنيه
الريال العماني 560.00 جنيه
الدينار البحريني 498 جنيه
الدينار الليبي 79جنيه
الريال القطري 75.00 جنيه

يوميا كل دقيقة تابع اسعار صرف العملات في السودان من جميع المواقع تقارير خاصة من خلال قسم مخصص بموقع اخبار السودان عبر الرابط التالي \ اسعار العملات في السودان او سعر الدولار في السودان

عن مصدر الخبر

فريق التحرير

فريق التحرير

طاقم عمل موقع اخبار السودان

تعليقات

  • سنة 2010 المائة ريال 100 سعودي كانت ب 65 جنيه سوداني .. يا ناس ياهو وين رايحين وين ماشين وين الحاصل شنو … يارب العواقب تكون بخير للشعب المطحون المغلوب على أمره… ياستير استر…

  • اكيد العملات تطلع السماء والدولا ر بالذات لانو تغير العملة والناس تتخلص من الجنيه السوداني