السودان الان السودان عاجل

قتلى وجرحى في هجوم جديد شمال وغرب دارفور

صوت الهامش
مصدر الخبر / صوت الهامش

إرتكبت مليشيات مسلحة، إنتهاكات حقوق الإنسان، عبق قوع ثلاثة حواث منفصلة في ولايتي شمال وغرب دارفور، بعد أن أطلقت الرصاص على أشخاص، أسفر عن مقتل وإصابة شخصين.

في ولاية غرب دارفور، أطلقت المليشيات الرصاص على النازحة، حليمة عشر محمد (65 عاماً)، جنوب شرق ”مستري“ علي بُعد كيلومتر، في محلية بيضة، ودون الأهالي بلاغا بالحادث لدى مركز شرطة مستري، ونقل الجثمان إلي المشرحة.

وفي السياق قال الناطق الرسمي باسم منسقية النازحين، آدم رجال، في بيان طالعته (صوت الهامش) إن مليشيات مسلحة أطلقت النيران على عربات تجارية، في الطريق الرابط بين مستري ومنطقة ”ترديبا“، وفي محاولة لنهبها غير أنها نجت، ولم يُصاب أحد بأذى.

وفي حادث منفصل، أطلقت مليشيات الرصاص الحي علي المواطن، إدريس أحمد محمود (60 عاماً)، شمال قرية ”مقرن“ علي بعد 3 كيلوميترات، شرق منطقة ”سرفاية“ بولاية شمال دارفور، مما أدي إلي إصابته بجروح في رأسه وقدمه اليمنى، نقل إلي المستشفي.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش

صوت الهامش

أضف تعليقـك

تعليقات

  • تذكروا الهمباتة ووجودها في ثقافة اهل الوسط وما اكثرها بالبطانة والرباطين ايضا وايضا كانت هذه الظواهر موجودة بشرق السودان الي عهد قريب ولكن بعد حدوث نوع من التنمية بهذه المناطق (طرق مسفلتة ونقاط تامين عسكرية وشرطية وكهرباء وووو) اختفت تماما ولا زال بعض من مارسوها احياء …
    فلا داعي لهذه الاسآت الجهوية التي تنم عن افكار الكراهية الضيقة… التي لا ترتقي لادارة مليون ميل مربع يتربص به طامعين كثيرين ….