السودان الان

نعتته أسرتها بلفظ عنصري.. تهديدات بالقتل للاعب كرة شهير بسبب زواجه من فتاة

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

الخرطوم: هاجر سليمان
تقدم لاعب كرة قدم شهير بشكوى جنائية رسمية اتهم فيها اشخاصاً تربطه بهم صلة نسب بالاساءة اليه وتهديده بالقتل، بالاضافة الى اثارة الكراهية ضد الطوائف الدينية. وكشف اللاعب الشاكى ان اقارب زوجته نعتوه بصفة عنصرية بحجة لونه وعرقه، مضيفاً انهم قاموا بارهابه واطلاق تهديدات له والاساءة اليه .
تفاصيل القضية
وكشف الشاكى انه تعرف على زوجته قبل خمسة اشهر اثناء دراستهما سوياً كورساً للغة الانجليزية باحد المعاهد بالخرطوم، وهنالك نشأت بينهما علاقة حب انتهت بان روت الشابة تفاصيل حياتها للشاب، واخبرته بانها سبق ان تم عقد قرانها على شخص لم تكن ترغب فى الارتباط به وتم الانفصال, وابرزت له قسيمة طلاقها منه، وروت الشابة لحبيبها تفاصيل حياتها، وكيف انها نشأت فى احضان والدتها التى ربتها واحسنت تربيتها، فقرر اللاعب الارتباط بها ورحبت بالفكرة، وبالفعل تقدم لخطبتها من أسرتها المتمثلة فى والدتها التى ربتها منذ انفصالها عن والدها، ووقتها كانت هى فى عمر اربعة اشهر، ووافقت الام على الارتباط ورحبت بالزيجة، وبالفعل تم عقد قرانهما بمنزل اسرتها بالكلاكلة .
اتصال هاتفي
وعقب اتمام مراسم العقد اجرت الام اتصالاً هاتفياً باهل الفتاة باحدى الولايات، واخبرتهم باتمام مراسم عقد قران ابنتها، الامر الذى اثار حفيظة الاهل وسارعوا بالحضور الى العاصمة الخرطوم، وذهبوا الى منزل اسرة الفتاة بالكلاكلة، وقاموا باقتياد زوجة اللاعب رافضين زواجها، وقاموا بنعت اللاعب ووصفه بعبارة عنصرية، وقامت زوجته بالاتصال به واخبرته بما حدث وما قاله اقاربها عنه ووصفهم له، واكدت له انهم شرعوا فى تزويجها من شخص آخر غيره، ليقوم هو بالاتصال باهلها الممانعين الذين ابلغوه بان عقده على ابنتهم باطل، وسارع هو الى قريتهم بتلك الولاية وقام دون علم اهلها باحضارها معه الى عش الزوجية بشقة بالخرطوم، لافتاً الى انه تلقى مكالمات هاتفية من ارقام متعددة تم تهديده فيها بالقتل والتصفية والاساءة اليه ونعته بعبارات والفاظ نابية .
إجراءات قانونية
وفى ذات السياق توجه اللاعب الى قسم الشرطة وقيد بلاغاً بالواقعة، وتمت مخاطبة شركة (زين) للاتصالات لمعرفة اسماء وبيانات المتصلين، وتم تقييد بلاغ تحت المواد (160/64/144 ق ج) المتعلقة بالاساءة واشاعة الكراهية بين الطوائف الدينية والارهاب، وشرعت الشرطة فى التحقيق، وستصدر اوامر بالقبض على المتهمين الذين قاموا بالاتصال باللاعب وتهديده .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ما معنى “الطوائف الدينية”؟هل اللاعب غير مسلم ؟ اذا كان ذلك كذلك فالزواج باطل بداهة !!!!

  • السلام عليكم ، ربنا يحفظنا ويسترنا من المصائب، من دون خجل الواحد يتزوج بنت الناس رجالة ويهددهم بالسجن ويدعي العنصرية ، السودان ماشي فى تفكك اجتماعي وانهيار اخلاقي ، الدنيا اصبح اخر زمن ، اتقوا الله يا بنات ما تدخلوا الناس فى مشاكل وفضائح ، الزواج ما عيب وما حرام بس يكون بالطريقة الشرعية والرضاء يعني بكتاب الله ويجب ان تتوفر فيهو شروط الزواج .
    كل مرة نسمع كلام تشقعر منه الابدان ويا شباب اتقوا الله فى زواجكم لبنات الناس .

  • فعلا العقد باطل لانه مافي بنت تزوجها امها لو بكر او مطلقة يقول ﷺ في الحديث الصحيح: (لا نكاح إلا بولي)…
    ثانيا : يبدوا ان العريس غير مسلم لانهم ذكروا الطائفة الدينية ومعروف عدم جواز المسلمة من غير المسلم

  • لماذا يتم نشر بعض تفاصيل محاولات القبض عليهم. الا يكفي ايراد الخبر حتى مرحلة فتح البلاغ فقط دون تفاصيل.
    فالطريقة التي نشر به الخبر قد تساعد المجرم على الاختباء او ربما يقوم بتنفيذ اعتداء قبل القبض عليه. اين رئيس تحرير الموقع من التدقيق في الاخبار الحساسة قبل نشرها، فبعض الاخبار لها جوانب امنية و قانونية.

  • ما في شعب أجهل من الشعب السوداني وحقيقة نحن رعاع لا نفلح إلا في العنظزة على الفاضي والتعالي والمباهاة ناس ود ناس فلان وناس ود علانز شعب فاضي ونحن عليكم كان ما شعب خيبان نفجر أعظم ثورة في العصر الحديث ثم تتطلع فيها قيادات لا علاقة لها بالثورة وأهو نقوم من حفرة ونقع في حفرة – سؤال بسيط جدا ما علاقة حمدوك بالثورة حتى يكون رئيس وزرائها. ثم ثانيا من قال ان الحرية أو الديمقراطية هي الفوضى وهؤلاء الرعاع الذين يقودوننا بكل بلاهة يطلبون من العالم أن يتأتي للإستثمار في السودان إذا النهب في منتصف النهار وتحت السلاح كيف تتوقع ليك زول أجنبي يجيك طائع مختار ليفقد فلوسه في السودان

    • ي أستاذ / Radar م كتبته هو الحاصل للأسف الشديد ندعي الفهم والتباهي ( حنك بس ) ف الفاضي البلد ماشة بالبركة زي م بيقولوا أهلنا الكبار من سيء لأسوأ الله يستر م القادم .
      اللهم أحفظ بلادنا من كل شر وأهدي الذين يدعون الفهم .

  • العقد باطل ودا ظاهر من سياق الموضوع.. بيقول انو امها زوجتها!!! والمرأة لاتزوج المرأة والمرأة لاتزوج نفسها أيضا
    لاعب الكرة هذا اذا كان غير مسلم لايجوز المسلمة الزواج منه اما اذا كان مسلم لايجوز له الزواج من البنت الا بإذن وليها ووليها ليس امها بل هو اباها وفي حالة غياب الاب ينوب العم أو اخ راشد كبير
    وإذا رفض وليها فعلى المتقدم أن يترك الأمر ويحتسب أن يعوضه الله خيرا منها
    شرط الولي لابد منه
    والا فالزواج باطل والعلاقة تكون غير شرعية وتكون علاقة ذنا وليس زواجا

  • انا ما عارف الدخل الطوائف الدينية هنا شنو،إلا يكون الزول دة مسيحي والبت مسلمة،اذن فعلا الزواج دة عقدو باطل،خلاف كدة العقد صحيح ومن حقو يقاضي الناس الاساءو ليهو ديل،والقاضي المفرض ينزل بيهم عقوبات رادعة.

  • انت زاتك تتزوج فتاه من غير موافقه أهلها كيف
    نحن في السودان أهم حاجه في الزواج تواجد الاسره…. الأب….. العم… الخال
    بس زواج الفتاه من امها دي الا عندك انت يا لاعب الكوره المشهور

    • امام في مسجد دعا لترك العنصرية النتنة و موافقة الزواج من المسلم مهما كانت قبيلته تاني يوم اجتمع اثنين من شباب القرية مع واحد اسموا جون اسلم فبل ايام و قالوا ارح نحطب ليك بنت الامام و مشوا للامام و قالوا ليهوا جون داير واحدة من بناتك الامام قال ليهم بس تعالوا اتغدوا معايي و جيبوا جون و جاب ليهم في الغداء كمية من الضفادع هايمة في الشوربة و قاليهم فضلوا لكن الواحد فيهم يعاين للصينية و يقول الحمدلله انا شبعان قال ليهم يا جماعة دة اكل حلال ليه ما تاكلوا واحد من الشباب قاليهوا حلال لكن نفسنا عبتوا و رد الامام جون بتاكم دة برضوا حلال لكن نفسنا عبتوا ومن الوقائع 90% من لاعبي كرة القدم المشهورين من نوبة جنوب كردفان و 90% من سكان الكلاكلة من نوبة الشمال يعني في النهاية اهل ابعدتهم الظروف من بعد