السودان الان السودان عاجل

مقتل "5" من أفراد الشرطة وجرح "6" آخرين في إشتباكات مع نهابي الأبقار بالبحيرات

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

قُتل ما لا يقل عن خمسة من أفراد الشرطة وأصيب ستة آخرين في إشتباكات مسلحة بين الشرطة و مجرمي سرقة الأبقار  في مقاطعة يرول الغربية بولاية البحيرات يوم الثلاثاء.

وفي تصريح لراديو تمازُج قال إيليا مبور مكواج ، المُتحدث بإسم الشرطة  ، أن الحادثة وقعت في مراعي الأبقار بمنطقة “ماجيما” مساء يوم الثلاثاء ، وأن قوة من الشرطة اشتبكت مع نهابي الماشية ، مما أدى إلى مقتل خمسة من أفراد الشرطة وأصيب ستة آخرين بجروح.

وأضاف: “قام نهابي الأبقار بمداهمة مراعي الأبقار وأرسلنا قوة من الشرطة لإنقاذ الأبقار ، وحدث إشتباكات بينهم مع الشرطة في منطقة لوقوجي شول ، وقتل فيه ثلاثة أفراد الشرطة في الحال ومات شرطي آخر أثناء تلقيه العلاج ، فيما تم العثور على الآخر هو ميت.

وقال مكواج ، أن الجرحى يتلقون العلاج في مستشفي مبور ديت. فيما تم نقل المصابين باالجروح الخطيرة إلى مستشفى رمبيك الشرقية لمزيد من العلاج.

تابع “لقد أرسلنا قوة من الشرطة مجددا ، لملاحقة المجرمين وإسترجاع الأبقار بالقوة من أجل إعادتها الى أصحابها”.

من جانبه قال برنابا مايور ، الأمين العام لولاي البحيرات السابقة ، أن نهابي الماشية يشتبه أنهم الأفراد المسلحين من منطقة في رمبيك الشرقية ، ومناشداً السلطات الحكومية في المنطقة لإعادة الأبقار المنهوبة.

من جانبه قال دور أفيو ، المدير التنفيذي لمقاطعة يرول الغربية ، أن المهاجمين نهبوا أكثر من 500 رأس من الأبقار من مراعي الأبقار في المنطقة ، وأن الأطفال وكبار السن ، تم تركهم دون طعام.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك