اخبار الرياضة

مبادرات إيجابية لوالي شمال كردفان في مجال الرياضة

مصدر الخبر / سونا


الخرطوم ٩-١-٢٠٢١ (سونا) على هامش استضافة مدينة الابيض لفعاليات المجموعة الثالثة من منافسة الوسيط، التقى المهندس نصرالدين أحمد حميدتي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم (SFA) رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة بالأستاذ خالد مصطفى والي ولاية شمال كردفان.
وخلال اللقاء قال الوالي انه حريص على الشأن الرياضي، وسعيد بالحضور الإيجابي للولاية على الصعيد القومي، وأبان انه خلال اجتماع حكومة الولاية اليوم اعتزامه القيام بإنشاء صندوق دعم الرياضة الذي يتم استقطاع الدعم له من المؤسسات الحكومية، والمنظمات والجهات الشعبية.

وفيما يلي كرة القدم ذكر خالد مصطفى أنه سعيد بافتتاح منشط كرة القدم النسائية في مدينة الابيض، وكذلك استضافة إحدى مجموعات الوسيط شرف كبير لهم، ويشكرون عليه الاتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة البروفيسور كمال شداد.

كما أفاد اوالي ولاية شمال كردفان انهم دعموا رحلة هلال الابيض إلى تنزانيا بثلاثة مليار واستجلبوا دعم من شركات ومؤسسات الولاية، ودافع خالد مصطفى عن انحسار الاهتمام بهلال الابيض موضحاً أن فريق هلال التبلدي كان مستغل لعمل سياسي، اما الآن وفي ظل دولة المدنية والمؤسسات، فإنهم يقفون على مسافة واحدة في الدعم والسند لكل الأندية والاتحادات.

وأثنى الوالي على زيارات قادة الاتحاد السوداني لكرة القدم، موضحا أن لقاء المهندس نصرالدين حميدتي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم تم فيه الحوار حول عدد من الأشياء المهمة فيما يلي كرة القدم، وامتدح مصطفى البنيات التحتية في الولاية، وأبان استاد الابيض تحفة يعملوا على الحفاظ عليها وإضافة كل ما يجعله جاذب، ووعد بتحريك ملف الإسهام في تطوير البث للوسيط عبر قناة الملاعب، بعد التكييف القانوني والتنسيق.

و في ختام حديثه قال مصطفى انهم سعيدون بكل المبادرات، وسيكونوا حضورا في كل الفعاليات الرياضية مجددا ترحيبه بالضيوف من فرق واعلام بالابيض.
من جانبه أثنى المهندس نصرالدين حميدتي على اهتمام الوالي وشكره علئ الترحاب والتفاعل والتواجد في افتتاح مباريات مجموعة الابيض بالوسيط، وتمنى أن يتم تفعيل الاستثمار في الرياضة عبر حكومة الولاية لأجل مواصلة التطوير في هذا الصدد.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا