اخبار الاقتصاد

تراجع جديد.. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 7 يناير 2021م اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء

مصدر الخبر / فريق التحرير

سجلت اسعار العملات الاجنبية تراجعا اضافيا أمام الجنيه السوداني في السوق الموازي وسط الخرطوم خلال مستهل تعاملات اليوم الخميس الصباحية وفق مصادر موقع اخبار السودان .

وقالت المصادر ان صرف العملات تراجع عقب ساعات من اعلان واشنطن منح الخرطوم تسهيلات تمويلية بأكثر من مليار دولار.
وافادت المصادر لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار الدولار تراجعت هذا الصباح ليصل متوسط سعر الدولار الامريكي مبلغ 260 جنيها فيما بلغ اعلى سعر له 262 جنيها وادنى سعر له 259 جنيها .

وكان قد وقع السودان والولايات المتحدة خلال زيارة لوزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين اتفاقا يوفر للخرطوم تسهيلات تمويلية من البنك الدولي تزيد عن مليار دولار سنويا، على ما أفادت وزارة المالية السودانية، (الأربعاء).

وقالت الوزارة، في بيان، إنها «وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الخزانة الأميركية لتوفير تسهيلات تمويلية لسداد متأخرات السودان للبنك الدولي، والتي ستمكن السودان من الحصول على ما يزيد عن مليار دولار سنوياً من البنك الدولي لأول مرة منذ 27 عاماً».
كانت واشنطن رفعت اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ما أنهى تصنيفا استمر منذ 1993 وشكّل ضغطا على الاقتصاد السوداني وأدى لكبح المساعدات المالية.
وأعطى رفع السودان من القائمة دفعة للسلطات الانتقالية، التي تولت مقاليد السلطة بعد عزل الرئيس السابق عمر البشير، والتي تواجه أزمة اقتصادية كبيرة.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الخميس 07\01\2021م (وقت نشر الخبر )

تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان sudanakhbar.com
الدولار الامريكي 260.00 جنيها 
الريال السعودي 69.20 جنيها 
الدرهم الاماراتي 72.00 جنيها
اليورو 306 جنيه
الجنيه الاسترليني 334.00 جنيه
الدينار الكويتي 680 جنيه
الجنية المصري 16.50 جنيه
الريال العماني 530.00 جنيه
الدينار البحريني 470 جنيه
الدينار الليبي 75 جنيه
الريال القطري 71.00 جنيه

يوميا كل دقيقة تابع اسعار صرف العملات في السودان من جميع المواقع تقارير خاصة من خلال قسم مخصص بموقع اخبار السودان عبر الرابط التالي \ اسعار العملات في السودان او سعر الدولار في السودان

عن مصدر الخبر

فريق التحرير

طاقم عمل موقع اخبار السودان