السودان الان السودان عاجل

فيضان نهر السوباط يخلف أضراراً وسط مواطني بمقاطعة باليت

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

كشفت السلطات المحلية بمقاطعة باليت بولاية أعالي النيل عن تعرض العديد من مناطق المقاطعة إلى أضرار كبيرة جراء فيضان نهر السوباط، الأمر الذي أدى إلى انقطاع الطريق الرابط بين المقاطعة ومدينة ملكال.

وأوضح أديت اكيج ويك المدير التنفيذي لمقاطعة باليت في تصريح لراديو تمازج الاثنين أن الفيضانات الجارفة لنهر السوباط أجبرت العديد من المواطنين القاطنين على ضفاف النهر على ترك منازلهم والتوجه إلى المناطق المرتفعة وسط أوضاع انسانية صعبة.

وأشار اكيج إلى أن الفيضانات جرفت الطريق الرابط بين رئاسة الولاية ملكال ومناطق قلاشيل وادونق وباليت ونقديار الأمر الذي فاقم من الوضع الاقتصادي بتلك المناطق في ظل انعدام العديد من السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن.

وأبان المسؤل المحلي أن الفيضانات خلفت أوضاع صحية بالغة وسط المواطنين ، مشيرا إلى ظهور أمراض الملاريا والاسهالات وسط المواطنين.

وحذر اكيج من مجاعة محتملة خلال الفترة المقبلة  بعد أن جرفت الفيضانات مساحات واسعة من المزارع إضافة إلى الوجود الكثيف لاسراب الطيور التي الحقت أضراراً كبيرة بالمحاصيل.

وناشد المدير التنفيذي لمقاطعة باليت، الحكومة القومية والمنظمات والخيرين من أبناء المنطقة لتقديم المساعدات  للمواطنين المتأثرين جراء فيضانات نهر السوباط.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج