السودان الان السودان عاجل

حركة مشار و تحالف "سوا" تؤكدان تسليم أسماء ممثليهما للمناصب لدستورية

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أكدت الحركة الشعبية في المعارضة بقيادة النائب الأول لرئيس جنوب السودان، الدكتور رياك مشار، وتحالف المعارضة ” سوا”، يوم الجمعة، تسليم أسماء ممثليهما الذين سيتقلدون المناصب الدستورية بموجب اتفاق السلام.

و قال مناوا بيتر قاركوث، نائب رئيس لجنة الإعلام بالحركة الشعبية في المعارضة المسلحة، في تصريح لراديو تمازج، إن الحركة قد سلمت أسماء مرشحيها لمجلس الولايات و المجلس التشريعي القومي و الجهاز التنفيذي بالولايات بجانب المجلس التشريعي الولائي.

وأوضح مناوا أنهم الآن في انتظار قرار من الرئيس سلفاكير  لتعيين المرشحين لشغل المناصب الدستورية، تابع “في المؤتمر الأخير للحركة إتفقنا على تكملة بقية الاجهزة في التسع ولايات و مواصلة النقاش حول مشكلة أعالي النيل.

وفي ذات السياق، أكدت جوزفين جوزيف لاقو ، القيادية بتحالف المعارضة في جنوب السودان “سوا”، أن التحالف قد سلم كل أسماء ممثليه في المناصب الدستورية ، و تابعت”كتحالف سوا ، سلمنا كل الأسماء لنائب الرئيس الذي يمثل التحالف في الرئاسة و هو بدوره سيقدمها للرئيس سلفاكير ، و جميعنا ننتظر قرار الرئيس.”

حاول راديو تمازح الاتصال بمكتب الرئيس سلفاكير للتعليق لكن الاتصال تعذر.

و كانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق اكتمال الاجراءات بشأن التعيينات و أنه سيتم إعلان تكوين البرلمان و الحكومات الولائية في أقرب وقت ممكن.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج