السودان الان السودان عاجل

تأجيل عقد مؤتمر أعالي النيل لأجل غير مسمى

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعلن مكتب النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان عن تأجيل مؤتمر ولاية أعالي النيل الذي كان من المقرر عقده في العاصمة جوبا، يوم الأربعاء، إلى أجل غير مسمى بسبب ما أسماه بالتأخيرات اللوجستية.

ويهدف المؤتمر الذي كان من المقرر عقده تحت شعار “السلام والمصالحة وتضميد الجراح والوحدة بين شعب ولاية أعالي النيل” إلى خلق منبر لأبناء ولاية أعالي النيل للحوار ومعالجة مظالمهم وتعزيز عملية المصالحة والتعافي ورتق النسيج الاجتماعي.

وكان من المتوقع أن يضم مؤتمر أعالي النيل نحو 500 مندوباً من داخل البلاد ومن السودان وإثيوبيا وأوغندا وكينيا.

وفي حوار مع راديو تمازج، انتقد الصحفي والمحلل السياسي، أتيم سيمون مبيور، فكرة تنظيم مؤتمر أعالي النيل الذي اقترحته الحركة الشعبية في المعارضة، قائلاً إنه لن يحقق الكثير في حل الخلافات السياسية في الولاية ولكنه خطوة مرحب بها لبدء الحوار حول المظالم التاريخية على حد تعبيره.

وحث أتيم، المجتمعات المحلية في أعالي النيل على لعب دور كبير لاستعادة التعايش السلمي التاريخي فيما بينها من أجل مستقبل أفضل.

وتجدر الإشارة إلى أن ولاية أعالي النيل هي الولاية الوحيدة التي لم يتم فيها تعيين حاكم بعد أن رفض الرئيس سلفا كير ميارديت تعيين مرشح الحركة الشعبية في المعارضة الجنرال جونسون اولونج، ووصفه بانه ” مثير للحرب”.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج