السودان الان السودان عاجل

حركة المقاومة الديمقراطية تقول أن هدفها ازالة النظام و لكنها مستعدة للتفاوض

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

قالت حركة المقاومة الديمقراطية ، وهي حركة معارضة مسلحة جديدة في جنوب السودان ، إن هدفها الأول هو  النظام الحاكم بقيادة الرئيس سلفاكير ميارديت.

و قال لاكو جادا كواجوك ، رئيس الحركة ، في حوار على راديو تمازج ، إن الحركة تهدف الى ازالة النظام في جنوب السودان ، متهماً الحكومة بالفشل في ادارة الدولة ، مبيناً أن حركته تهدف الى تأسيس نظام فدرالي في البلاد ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب.

وأوضح لاكو أن الحركة ستتبع الحل السلمي اذا اعترفت حكومة جوبا بالفشل و قبلت بالمحاسبة ، و تابع”سنتبع الحل السلمي اذا اعترفت الحكومة بالفشل و قبول المحاسبة ، و اذا رفضت ذلك سنتجه الى الحل العسكري” .

و في ذات السياق ، أكد القيادي المعارض ، استعدادهم لخوض التفاوض مع الحكومة من اجل انقاذ  البلاد من الازمات التي تعيشها ، حتى يستقر الشعب و يتمتع بكل متطلبات الحياة الاساسية على حد تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى  أن دكتور لاكو جادا كان قد تقدم باستقالته من جبهة الخلاص الوطني الذي يقودها الجنرال توماس سريلو سواكا  ، في نوفمبر الماضي ، حيث كان يترأس اللجنة السياسية في الجبهة ، و سرعان ما اعلن حركة مسلحة جديدة تحت اسم “حركة المقاومة الديمقراطية” .

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

تعليق