السودان الان السودان عاجل

الشيوعي يطالب حمدوك بتوضيح الخلافات مع المكون العسكري

Ultra Sudan
مصدر الخبر / Ultra Sudan

أثنى الحزب الشيوعي السوداني على رد رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، على عضو مجلس السيادة الفريق أول شمس الدين كباشي، بشأن تصريحات الأخير واتهامه لحمدوك بالخروج عن المؤسسية، وقال: “حمدوك كان محقًا في رده على اتهامات كباشي”.

فتحي فضل: مصارحة الجماهير هو الحل، نحن نطالب حمدوك بالإفصاح عن المشاكل مع المكون العسكري

وطالب الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي السوداني فتحي فضل، في تصريح لـ”الترا سودان”، رئيس الوزراء بالكشف عن تفاصيل الخلافات بين المدنيين والعسكريين، وأضاف: “مصارحة الجماهير هو الحل، نحن نطالبه بالإفصاح عن المشاكل مع المكون العسكري، ولطالما جاء به الشارع الثوري يجب أن يطلعه على تلك المشاكل”.

وقال فضل إن الإفصاح عن المشاكل من أول خطوات التصحيح، مبديًا رفضه لما أسماه “سياسة القطيع”.

ودعا فضل إلى ضرورة استعادة حمدوك لمسؤولياته بدءً من السلام الذي نصت عليه الوثيقة الدستورية واعطته الصلاحيات بجانب السياسية الخارجية، وكل العمل التنفيذي.

الشيوعي: يجب على حمدوك تنفيذ وعوده التي قطعها ولكننا نسمع ضجيجًا ولا نرى طحينًا

وعاب الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي على رئيس الوزراء، كثرة الحديث دون حلول واقعية، وقال: “نسمع ضجيجًا ولا نرى طحينًا، نتمنى أن يبدأ بالعمل الملموس والأخذ في الاعتبار الأزمة الاقتصادية، طالما هو يمثل أعلى قمة في هرم السلطة التنفيذية يجب عليه تنفيذ وعوده التي لم تشهد تنفيذًا منذ مذكرة لجان المقاومة الخاصة باستكمال هياكل الحكومة الانتقالية والوعود التي قطعها ولم تجد طريقها للتنفيذ”.

وقال الناطق باسم الحزب الشيوعي إنهم لن يكونوا ضمن مجلس شركاء الفترة الانتقالية المزمع تشكيله، وأردف: “ما حنشترك في أي حاجة بعيدة عن الجماهير”.

وأبدى فتحي فضل قلقه على قضية الحريات العامة، لأن المواكب الثورية تواجه بعنف مفرط من قبل القوات الحكومية ما عده عملًا يسلب الحرية، بحسب قوله.

وأشار فضل إلى أن الشيوعي تحدث عن ضرورة عمل اصطفاف جديد للقوى التي صنعت الثورة، وزاد: “بنأكد على أهمية استقلال الجماهير ومنظماتها لأنها تحدد طبيعة الاصطفاف الجديد، وليس لدينا شكل هرمي محدد ولكنه تحالف واسع، وجبهة عريضة لتحقق ما تبقى من أهداف الفترة الانتقالية وفق برنامج تحالف حد أدنى”.

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan

Ultra Sudan

تعليقات