السودان الان السودان عاجل

القوات السودانية تقبض على زعيم مليشيا إثيوبية معه 5 مليارات داخل حدودها

موقع سبوتنيك الروسي

ألقى الجيش السوداني القبض على أحد كبار قادة المليشيات الإثيوبية داخل الحدود السودانية برفقة أفراد أسرته وكمية ضخمة من الأموال والذهب.

وقالت مصادر موثوقة لـ “سودان تربيون” اليوم الاثنين، إن استخبارات الفرقة الثانية مشاة بالقضارف رصدت قائد المليشيا برفقة العشرات من الجنود وأفراد الحماية الخاصة به إلى جانب أسرته في منطقة “العلاو” الحدودية بمحلية الفشقة.

وقالت “امتلك قائد هذه المليشيا نحو 5 آلاف فدان من الأراضي الزراعية في منطقة العلاو منذ عشرات السنين ويتولى فلاحتها وتسويق إنتاجها إلى إقليم غرب تغراي”.

وأفادت بأن القوات السودانية وجدت بحوزته نحو 5 مليارات جنيه وكميات كبيرة من الذهب والأثاث وسيارتين فارهتين.

وأشارت إلى أن المجموعة الموقوفة يشتبه بتورطها في شن هجمات على الأراضي السودانية في منطقة الفشقة الكبرى داخل الأراضي السودانية وتمكنت من نزع 150 ألف فدان من المزارعين والرعاة تجاه مناطق “مجاج” و”العلاو” و”اللكدي” كما مارست المليشيا ذاتها عمليات ترويع واسعة وسط الأهالي.

وشنت مليشيات إثيوبية أكثر من هجوم هذا العام ضد أهداف سودانية على الحدود.

وحذر السودان، من اندلاع حرب شاملة مع إثيوبيا مشيرا إلى أنه رأى إعطاء فرصة للدبلوماسية، وذلك غداة مقتل ضابط سودانى وإصابة 6 آخرين فى واحد من هذه الهجمات.

وكانت الخرطوم أعلنت أنّها اتّفقت مع أديس أبابا على ترسيم الحدود بين البلدين للحدّ من دخول المزارعين الإثيوبيين إلى أراضيها.

وقال يومها وزير الدولة السوداني عمر قمر الدين “اتّفقنا مع الاثيوبيين على أن تبدأ اللجنة المشتركة بوضع العلامات المحدّدة للحدود في اكتوبر/تشرين الأول القادم، على أن تنتهي من عملها في مارس/آذار 2021”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

تعليقات

  • هذا الرجل او غيره عنده سلسة من البارات وسط اراضيه الزراعية و يجلب البنات الاثيوبيات لخدمة مزارعيه من الحبش و بعض ضعاف النفوس من السودانيين,تسكر و تمارس الجنس و يخصم منك عندك الحساب و كلوا داخل الحدود السودانية

  • صحف كيزان من المفترض يتقفل خلاص. اثيوبيا اخت بلادي يا خونه . روح رجعوا حلايب لان الفشقة في ايدي امينة وافريقية . والله افضل نكون تحت قيادة اثيوبيا بدلا من البيض شو الاصول الرومانية ال اسمها مصر .

    • ياحبشى ياواطى يامتخفى فى ف اسم انثى وهذا هو وضعك الحقيقى ياندل كيف الفشقتين والقضارف فى ايدى افريقية حبشية امينة .الم تسمع وتقرا كل يوم الاعتداءات على اهالى وجنود وزروع ومواشى السوادنة العايشين فى تلك المنطقة ولكن لانك او انكى عديم الكرامة والشرف والخسة غالبة عليك تدافع عن اهلك الحبش العبيد .اهل حلايب وشلاتين فى نعيم مقيم ولم يشتكوا لاحد وبحمدون الله ويقبلون ايديهم ظهرا وقلبا انهم بعيدين عنك وعن امثالك الجوعى والمرضى والخونة اذيال الاخباش المحتلين السودان وناهكى الارض والعرض قوم لف ياملعون لف ابوك قطر

    • منذ متى ياملعونة يابت الملعون واثيوبيا اخت بلادى وهى تقتل عساكرنا وتنهب مواشينا وتسبء نسائنا واطفالنا فى الفشقتين والقضارف الله يغطس حجرك وحجر ابوكى يافاجرة ياعميلة

  • 5 مليار جنيه والله كنت فاكرها دولار
    5ملياررر دي ادوها ل
    سنعبرررر سننتصرررر
    صحف التفاهة قال خمسه مليار جنيه

  • اخبار شكلها بيكتبها طفل فى الروضة .. ده الإعلام الجديد وديل الصحفيين خبر حشو ساكت .. كلام الطير فى الباقير بدون تفاصيل وبدون .. شايل خمسة مليارات .. ووياهم الهاجمو الفشقة .. وطوالى على الاخبار القديمة .. الرابط بينها شنو وليه لصقتو الخبر مع بعض .. والله ديل سبب جهل نصف الشعب لعنة الله عليكم ياجهله يا فاشلين