اخبار الاقتصاد

ارتباك عقب تصريحات.. سعر الدولار في السودان اليوم الاثنين 30 نوفمبر 2020م اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء

فريق التحرير
مصدر الخبر / فريق التحرير

احدثت تصريحات رئيس الحكومة الانتقالية ارتباكا واضحا في تعاملات السوق الموازي هذا الصباح حيث سجلت اسعار العملات الاجنبية تذبذبا مقابل الجنيه السوداني على الرغم من بقاءها بنسب مرتفعة جدا بعيدة عن سعر البنك المركزي وفق متابعات موقع اخبار السودان.

وقالت المصادر ان سعر العملات تباين حيث جرى تداول سعر الصرف خلال مستهل التعاملات الصباحية اليوم الاثنين باسعار مختلفة .
ووفق جولة موقع اخبار السودان فقد جرى تداول اسعار الدولار مابين 266-270 جنيها حيث بلغ ادنى سعر له 266 جنيها واعلى سعر للعملة الامريكية 270 جنيها فيما بلغ متوسط سعر الدولار اليوم 268جنيها .

ومساء امس نفى رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، وجود أي نية لدى حكومة البلاد لتعويم سعر صرف الجنيه السوداني.
وأضاف حمدوك في تصريحات نقلها تلفزيون السودان، أن السعر الجديد للجنيه السوداني سيتحدد بناء على التصدير والموازنة.
وكانت الحكومة السودانية نفسها قد أعلنت في يوليو/ تموز الماضي عن اعتزامها اتخاذ عدة إجراءات طوارئ من بينها تحرير سعر الصرف تدريجيا.

وقال حمدوك آنذاك إن الحكومة السودانية وافقت على رفع الدعم عن المحروقات والبدء في توحيد سعر صرف العملة.
ووقتها قالت الحكومة السودانية إن عملية “توحيد سعر الصرف” ستبدأ في سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الماضيين، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وكانت الإجراءات الحكومية تقول إن الغرض هو “تعديل سعر صرف العملة (الجنيه) أمام الدولار تدريجيا على مدى عامين للوصول للسعر الحقيقي”.
وفي تعليق على تلك التصريحات، قال مصدر لرويترز إن السودان سيشرع في برنامج لتعديل سعر صرف العملة من أغسطس/ آب مستهدفا الوصول إلى التحرير الكامل في غضون عامين.
والتحرير الكامل هو نفس معنى “التعويم” والذي يشير إلى عدم التدخل من جهة البنك المركزي أو أي جهة حكومية في تحديد سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، وتركها لقوى السوق التي تحدد السعر بناء على العرض والطلب.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الاثنين 30\11\2020م (وقت نشر الخبر )

 

تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان sudanakhbar.com
الدولار الامريكي 268.00 جنيها 
الريال السعودي 71.00 جنيها 
الدرهم الاماراتي 73.80 جنيها
اليورو 316 جنيه
الجنيه الاسترليني 322.00 جنيه
الدينار الكويتي 680 جنيه
الجنية المصري 17.06 جنيه
الريال العماني 535.00 جنيه
الدينار البحريني 476 جنيه
الدينار الليبي 77جنيه
الريال القطري 72.90 جنيه

 

يوميا كل دقيقة تابع اسعار صرف العملات في السودان من جميع المواقع تقارير خاصة من خلال قسم مخصص بموقع اخبار السودان عبر الرابط التالي \ اسعار العملات في السودان او سعر الدولار في السودان

عن مصدر الخبر

فريق التحرير

فريق التحرير

طاقم عمل موقع اخبار السودان

تعليق