السودان الان السودان عاجل

أبرزهم وجدي صالح.. الكشف عن ترشيح ثلاثة أسماء لخلافة النائب العام

اول النهار
مصدر الخبر / اول النهار

كشفت لجنة وساطة مجموعة محامون ضد التمييز والفساد أن النائب العام تاج السر علي الحبر أقر بكل الاتهامات التي وردت في مذكرة وجهها نادي نادي أعضاء النيابة بحقه والمتعلقة بتجاوزات ومخالفات في كثير من ملفات البلاغات.

وشدد ممثل اللجنة محمد محمود العمدة على المطالبة بإقالة النائب العام، فيما رشح ثلاث شخصيات قانونية رفيعة بالتكليف بمنصب النائب العام من بينهم وجدي صالح، وسيف الدولة حمدنا الله، وعبد القادر محمد أحمد.

وقال ممثل الوساطة المحامي يوسف حقار في مؤتمر صحفي الاحد إنه تم تشكيل لجنة بشأن تقريب وجهات النظر بين النائب العام وأعضاء نادي النيابة العامة وتم الجلوس إلى الطرفين كل على حدا.

وأوضح حقار إن النائب العام لم ينكر ادعاءات النادي بحقه والتي من بينها إطلاق سراح المتهم أوكتاي التركي ورد على ذلك إن لم نطلق سراح أوكتاي دارفور ستظلم” في إشارة إلى إنه مستثمر في كهرباء ولايات دارفور حسب قوله

وكشف حقار عن تبريرات للنائب العام بشأن طارق سر الختم بأنه مريض وتم الحجز على كل أملاكه، وعند اطلاق سراح سر الختم لم يكن موجوداً.

وأشار حقار إلى إقرار النائب العام بإضافة توصية في تقرير لجنة النقل النهري لصالح مصري يدعى يسري كان تاج السر الحبر محامياً له قبل أن يتولى منصب النائب العام، واستنكر حقار الحادثة من النائب العام وتدخله في الملف لمنح مؤكله السابق حكم قانوني صدر.

وأبدى حقار إستغرابه من إجراء التحقيق مع ادم الفكي من قبل وكيل نيابة في دارفور داخل سجن كوبر، بعد إطلاق سراحه بتوجيه من النائب العام عبر وكيل نيابة بالمكتب التنفيذي.

وقال حقار نحن شهود على اعتراف واقرار النائب العام بكل الاتهامات التي ساقها ضده اعضاء النيابة، واعلن عن تقديم مذكرة للمجلس السيادي تطالب بإقالة النائب العام.

عن مصدر الخبر

اول النهار

اول النهار

تعليقات

  • عجييييييب
    اتاريهو عامل نايم في المحاكمات والقبض ووو
    يلا جيبوا وجدي او حمدنا الله او مولانا عبدالقادر
    أي واحد منهم ح يغسل ليك الكيزان غسيل جد

  • إقالة الخائن العام تاج السر الحبر لا تكفى،، يجب اعتقاله وتقديمه للمحاكمة ،جرائم الخائن العام ترتقي الي عقوبة الإعدام شنقا حتى الموت،،،

  • منذ اندلاع الثورة يلهث سيف الدولة وعبد القادر وراء مناصب عليا في الدولة ولذلك لا همّ لهم سوى ايجاد ثغرات يدخلوا من خلالها وثالثهم أبو شعر طويل … كلهم بلا عمل وتركوا مهنة القانون من سنة حفروا البحر وأعمارهم تجاوزت القرن و200 % هم وراء نشر هذا الخبر لتلميع أنفسهم … هؤلاء بقايا اللصوص اللي سرقوا ثورة الشباب فاحذرهم يا حمدوك

    • يا هاشم خليفه علاقتك مع الحبر شنو
      بعدين سيف الدولة دخله شنو في موضوع الحبر
      الحبر كان ممثلًا بارعًا في تلاوه نص ادانه انقلاب انقلاب ٨٩ وقد تمت التمثيلية بانسحاب الخونه
      هاشم يرمي إلي شي في نفسه لتصفية حساب قديم ولمناصرة الحبر الذي خان منصبه العدلي

  • اكد الاستاذ وجدي صالح لصحيفة (روايات) ان ما اشيع عن ترشيحه لمنصب النائب العام انما هو محض شائعات لا اساس لها يطلقها منسوبي النظام البائد ومن تضرر من لجنة ازالة التمكين واكد الاستاذ صالح انه لن يترك منصبه الحالي الا بعد تفكيك النظام السابق صامولة صامولة.

  • وجدي صالح وزملائه ما نفعوا في لجنه ازله التمكين ينفعوا في النيابة العامة
    ليك الله يا السودان