السودان الان السودان عاجل

قرار بايقاف الدراسة بالفصول النهائية واجراءات جديدة للسفر الجوي قامة الصلوات وتوجيهات هامة

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

قررت اللجنة العليا للطوارئ الصحية، الأحد، ايقاف الدراسة بالفصول النهائية (ثامنة أساس – ثالثة ثانوي) لحين وضع تصور جديد لإستئناف الدراسة، وتخفيض الموظفين في المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة بنسبة 50% إلي 70% بما لا يعطل العمل الضروري.

وقالت اللجنة في تعميم صحفي، إنها اتخذت عدداً من القرارات والتوجيهات للمؤسسات الحكومية والخاصة شملت تشديد الإجراءات والإحترازات الصحية ومنح الفئة العمرية أكبر من 55 سنة وذوي الأمراض المزمنة إجازات مدفوعة الأجر، بجانب الزام الموظفين والمتعاملين مع الجهات الحكومية والشركات والأسواق بإرتداء الكمامة، توفير مستهلكات غسيل اليدين في كل المرافق، كما نص القرارات على أن تلتزم المساجد ودور العبادة بإقامة الصلوات في المساحات المفتوحة مع تقصير فترة الصلاة وخطبة الجمعة.

وفي السياق نوهت اللجنة إلى أن سلطة الطيران المدني، أكدت على تشديد الإجراءات بالنسبة للمسافرين والقادمين والتي تبدأ بإبراز شهادة فحص سالبة من مركز معتمد لفيروس كوفيد 19، والالتزام بإجراءات التعقيم وإرتداء الكمامات للمسافرين والعاملين بالمطار وشركات الطيران والإلتزام بالتباعد الإجتماعي، كما يتم استخدام الفحص الحراري وحجز المشتبه بهم.

عن مصدر الخبر

غرفة الاخبار

غرفة الاخبار

تعليقات

  • كما قال البروف بوب ما هي انجازات اجهزتكم المدنية . ودعونا غير مأسوف عليكم . تحتجون على نقص سلطاتكم ولا يهمكم نقص دخل المواطن ونقص الوقود والدقيق وسوء الأوضاع الأمنية وليس لكم كفاءات لحل مشاكل البلاد.القضية أكبر من قدراتكم المتواضعة.

  • ياجماعة الخير ما في ضرورة لإيقاف المدارس اصلا أطفال السودان إذا لم يكونوا في المدرسة فهم في الشارع وتجمعات الشارع وجلسات الشارع فلماذا تفويت فرصة الدراسة عليهم فهل من عاقل