السودان الان السودان عاجل

8 كيانات تنسحب من تحالف قوى التغيير

صوت الهامش
مصدر الخبر / صوت الهامش

أعلنت 8 كيانات في تحالف الحرية والتغيير، تبرئتها من المجلس المركزي للتحالف الحاكم في السودان.

وأوضحت أن المجلس لم يعد يمثلها كقوى الحرية والتغيير، مؤكدة افتقاده شرعيته وأنفض معظم أعضائه منذ أن اختطفته مجموعة محدودة (لم تذكرها) لجهة أنها ذات أهداف تعبر عن اولوياتها وتطلعاتها.

ومؤخراً، أعلنت أحزاب ومنظمات مجتمع مدني، تجميد عضويتها، وانسحاب بعضها من التحالف الحاكم، بعد تصاعدت حدة الخلافات الداخلية بينها.

ورفضت الكيانات المنسحبة، مشاركة المجلس باسمها في مجلس شركاء السلام والمجلس التشريعي، لجهة أنه فاقد للشرعية، مؤكدة أنه لم يعد يمثل الحرية والتغيير، إنما يمثل مجموعة محدودة.

ودعا بيان صادر من الكيانات، طالعته (صوت الهامش) مجلسي السيادة والوزراء، والجبهة الثورية، في الأخذ في الإعتبار الواقع السياسي الذي وصفته بالمازؤم الذي قادتها إليه طموحات مجموعة لا تمثل إلا مكوناتها.

وأعلنت عدم مسؤوليتها عن القرارات أو الاتفاقات التي يشارك فيها المجلس المركزي لتحالف الحرية والتغيير.

وبدأ السودان، مرحلة إنتقالية، عقب توقيع إتفاق السلام في مدينة جوبا، بين الحكومة الإنتقالية والجبهة الثورية مطلع أكتوبر الماضي، تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم خلالها السلطة، العسكريين وتحالف الحرية والتغيير، والجبهة الثورية.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش

صوت الهامش

تعليق

  • في ستين دهية و قطر عجيب يودي لا يجيب و انشاءالله كل الاحزاب التانية تطلع معاكم عشان يرجعو العساكر يحكموكم للمرة الرابعة