اخبار الاقتصاد

والي الشمالية يؤكد دور الإعلام في الترويج لمشروعات النهضة

مصدر الخبر / جريدة الصحافة

الخرطوم : الصحافة
اكد والي الشمالية المهندس علي عوض محمد موسى الدور الكبير الذي يمكن ان يلعبه الاعلام في الترويج و التعبئة واستقطاب الدعم لمشروعات نهضة الولاية الشمالية. جاء ذلك خلال لقائه بوفد لجنة الاعلام الذي قام بزيارة الى مشروعات النهضة بمحليات الولاية الشمالية المختلفة بغرض التوثيق للمشروعات وعكسها عبر الوسائط الاعلامية المقروءة و المسموعة والمرئية والإلكترونية .
واعلن الوالي نفرة للتعليم ستنتظم محليات الولاية المختلقة قريبا. كما تعرف الوفد على سير العمل في مشروع كهرباء دلقو ومشروع كهربة المشاريع الزراعية ومشروع شبكات المياه.
وأوضح معتمد محلية الدبة العميد أحمد أبوزيد عثمان أن محليته تستحوذ على أكثر مشاريع نهضة الولاية الشمالية في كل مناحي التنمية ويرجع ذلك للتفاهم الكبير بين المؤسسات الرسمية والشعبية مؤكداً أن الجهد الشعبي ظل مُشاركاً للجهد الرسمي في مختلف اوجه التنمية ذاكراً أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من المشروعات والتي تصب في إطار نهضة الولاية الشمالية. من جانبه أوضح عبد الإله جوهر منسق مشروعات نهضة الولاية الشمالية أن زيارتهم لمحلية الدبة تأتي في إطار الوقوف على مشروعات نهضة الولاية الشمالية بمحلية الدبة ورصد كامل لحركة الجهود الشعبية والرسمية في المجتمعات مع كتابة تقرير مُفصل لكل مشروع ومعرفة إحتياجاته والعمل على تكملتها شاكراً الجهود الكبيرة التي بذلها مواطنو محلية الدبة ودورهم الكبير والفاعل في تطوير المنطقة.
وذكر المهندس الزراعي السر عبد العزيز محمد عضو لجنة كهربة المشاريع الزراعية انه تم الانتهاء من المرحلة الاولي و الثانية للمشروع الخاصة بدراسات الجدوي وتوريد المواد بنسة 95 فى المائة و العمل جار لاكمال المرحلة الثالثة الخاصة بالعطاءات للشركات المنفذة .
المدير التنفيذي لمحلية دلقو حسن عابدين اشار الي ان مشروع كهرباء دلقو سيساهم في تحقيق النهضة الزراعية والاستقرار لمواطني المحلية .و أن توصيل الكهرباء إلى المحلية من شأنها أن تساهم في دفع الإنتاج من خلال الزراعة بعد كهربة المشاريع الزراعية، مشيراً إلى احتضان المحلية لأكثر من 1800 مشروع زراعي صغير، بالإضافة إلى 34 مشروعاً كبيراً.
وقال إن المحلية تتمتع بمساحات زراعية واسعة تبلغ أكثر من 38 ألف فدان، بالإضافة إلى 200 ألف فدان بالتروس العليا، مضيفاً أن الكهرباء ستغطي المساحات الزراعية بجانب الشريط السكني .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع جريدة الصحافة

عن مصدر الخبر

جريدة الصحافة