السودان الان السودان عاجل

السلطات بالخرطوم تغلق وتسحب تراخيص (٨) صالات أفراح

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قامت السلطات بمحلية الخرطوم، بإغلاق وسحب تراخيص (٨) صالات أفراح بسبب مخالفتها للتدابير الاحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا وقرار والي الخرطوم رقم (١٨٠) لسنة ٢٠٢٠م .

والصالات هي : صالة وريام بوحدة جبرة الادارية،صالة ملح وفلافل وحدة جبرة الادارية، صالة برستيج بري المعرض وحدة بري الادارية، صالة ماجستك(٢) وحدة أركويت، صالة الوادي القضائية وحدة الرياض،صالة ريم القضائية ( وحدة الرياض)، الشمال كنار، الصالة النوبية ( وحدة الامتداد) ،صالة حديقة القرشي (وحدة العمارات).

وفي وقت سابق، أصدر والي الخرطوم أيمن خالد نمر، قرارا يتعلق بالتدابير الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا، وذلك بناء على تقرير وزارة الصحة بالولاية.

ونص القرار على ضرورة الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية الصادرة من اللجنة العليا للطوارئ الصحية واللجنة المشتركة بالولاية.

كما ألزم المؤسسات الحكومية والخاصة بولاية الخرطوم بالعمل بنسبة ٥٠٪ من القوى العاملة، على أن يستثنى من ذلك القطاعات الحيوية بالدولة.

وتقرر إيقاف إقامة الحفلات والمناسبات بصالات الأفراح والأندية، وإيقاف نشاط الصالات الرياضية ومحال الشيشة، وحظر التجمعات الجماهيرية، ويشمل ذلك الحفلات العامة والحشود وحفلات التخرج.

وأكد القرار ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد وتعقيم الأسطح والأيدي في منافذ تقديم الخدمات كالبنوك والأماكن التجارية ومجمعات خدمات الجمهور والمطاعم والكافتيريات.

وحذر القرار من أن كل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • دا الكلام الصاح الوالي اصدر قرار و يجب علي الجميع اتباع تلك القرارات حفاظا علي ارواح الناس

    • والله يا احمد بعد جنازة المرحوم الصادق المهدي خليهم يفتحوا الصالات والاستياء والنوادي
      افتح التلفزيون شوف الحاصل
      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
      ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنه
      ويغفر للشعب السوداني فقد كان شعبا طيب تعامل مع كورونا باستهتار