السودان الان السودان عاجل

وزارة التربية تقرر استئناف الدراسة في السودان عبر وسائل مبتكرة.. ماهي؟

صحيفة حكايات
مصدر الخبر / صحيفة حكايات

أسفر اجتماع بين وزارتي التربية والتعليم والثقافة والإعلام (الاثنين)، عن قرار اسئناف العام الدراسي 2020 – 2021م عبر أثير عدد من الإذاعات والقنوات الفضائية.
وتعهد التلفزيون القومي بتخصيص محطة إذاعية وقناة تعليمية على القمرين (عربسات ونايل سات)، على أن يباشر الآن عبر الفضائية السودانية ريثما تنطلق قناته التعليمية لتعمل جنباً إلى جنب مع قناة المعرفة والتغيير وفضائيات النيل الأزرق، سودانية 24، الشروق وولاية الخرطوم.
وخلص الاجتماع إلى قرارات تصب في تنفيذ المقترح حيث تقرر تخصيص إذاعة وقناة تعليمية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، إنتاج المواد والحصص الدراسية لمرحلتي الأساس والثانوي بواسطة وزارة التربية والتعليم قبل بثها عبر المحطات، التزام وزارة التربية والتعليم بتوزيع (60) ألف جهاز راديو يعمل بالطاقة الشمسية في مناطق مختلفة من البلاد حسب الحوجة لمساعدة الطلاب والتلاميذ في التحصيل كمرحلة أولي، تشكيل لجنة فنية للمتابعة والإشراف على تنفيذ هذا المشروع من وزارتي الثقافة والإعلام والتربية والتعليم والمؤسسات الإعلامية المشاركة باللقاء، توجيه رسائل لأولياء الأمور لأجل حث أبناءهم على متابعة الدروس عبر الوسيلة المتاحة لأي منهم وتحديد زمن بث الدروس في كل محطة، تلتزم الجهات المشاركة في تنفيذ الاقتراح ببث كل ما تنتجه وزارة التربية والتعليم من (حصص) على أن يتم وضعها في (الموقع الاليكتروني) لكل محطة لسهولة استرجاعها من قبل الطلاب.

عن مصدر الخبر

صحيفة حكايات

صحيفة حكايات

تعليقات

  • انّ الامر يتم ويُحسَم حسب “الحاجَة” اليه,, وليس حسب “الحوجة” له.. لغة الضاد لم تضم كلمة “حوجه” فى يوم من الايام.. بين مفرداتها “التى وسِعت كتاب الله لفظا وغاية وما ضاقت عن آى به وعظات”.. كما افتى فى سوابق الازمان المرحوم “الشيخ الجليل.. العَلَم الفرد ” محمد عبد القادر كرف”.

  • رجعنا للعصر الحجري راديو آل .. فشل فى كل مناحى الحياة .. نعم لابد من البحث عن الحمام الزاجل لارسال الدروس ..

  • الله المستعان
    هم الطلاب عن قرب فلحوا ..عشان يفلحوا عن بعد ؟
    وح تعملوا شنو الكهرباء القاطعة 24 ساعة
    والمعلمين ديل اقعدوا عطالة ولا شنو

  • هذا جزاء شعب يولي أمره الناشطين والسكارى الذي لا يعرفون واقع البلاد ولا يدركون عواقب الأمور. إنه إلغاء مبطن للعام الدراسي برمته. البركة فيكم.