حياة

شاهد بالفيديو.. مشادة كلامية بين مذيعة التلفزيون القومي و والي شرق دارفور على الهواء

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: السوداني

دارت مشادة كلامية بين والي شرق دارفور محمد عيسي عليو، ومذيعة التلفزيون القومي اماني عبدالرحمن، عقب سؤالها للوالي عن سلام جوبا، بينما هو منفعلاً بطرح مأساة ولايته من عطش وانعدام الكهرباء بشكل تام نتيجة عجز الحكومة عن سداد التزاماتها تجاه الشركة التركية التي تمد الولاية بالكهرباء.

وشكا الوالي عن معاناة الولاية المنتجة للبترول وهي تعيش خمسة  أيام بلياليها بلا كهرباء ولا ماء، والناس كادت ان تموت من العطش.

مضيفاً بأنهم لايجدوا من الحكومة غير وعود في وعود، فيما وجهة له المذيعة سؤالاً قائلة ( وما دورك أنت وتشكو كأنك مواطن) أجابها وأنا ماذا أفعل.

وعن ماذا يفعل المواطن، أجاب الوالي (هذا المواطن يرفع امره لله).

 

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • المذيعه افهم من الوالي بمراحل يشتكي ويشتكي لا اقتراح ولاحل تبا لك ولمن عينك في هذا المنصب

  • لابد التطبيق وبشكل صارم قلب ان تحاسبو اعتراف واضح وصريح اعتذار للشعوب السودانية تقديم الاستقالة بعد توضيح السبب الازمة المباشر دون خجل عشان الجاي بعد يفهم حاجة من قبلك كان ممكن يعمله الوالي العسكري هل يمكن ان تعملها انت ياسيد الوالي

  • مذيعة قناه تلفزيون السودان أماني عبدالرحمن هذه المتشنجة ربما لأسباب شخصية ليس للمشاهد دخل فيها والتي تولت في نشرة أخبار مساء يوم أمس الأحد 12/11/2020 الحوار مع سعادة والي ولاية شرق دارفور كانت على درجة يصعب وصفها أو تصورها من العدوانية الغير مبررة وعدم المهنية تلامس حدود قلة الأدب حيث وفي نبرة غبية ونباح تكاد بسببه تسقوط من مقعدها موجهة النقد هابط المستوى بما يمثل أهانة غير مقبولة للسيد الوالي الذي بقي الرجل الذي هو لا تهزه صغائر الأمور مهذبا ترفع عن مجاراتها وكان ورغم ما تعرض له من هجوم من موظفة تفتقر لأدنى أصول المهنية والكياسة واللطف الصفات اللازمة للعاملين والعاملات في مجال الإعلام قبل وصول الحال لما هو عليه البوم مع خريج الآزهر من ناحية و مراسل وكالات الأنباء من ناحية أخرى، عموما هي كلمة تعبر عن أشد درجات الرفض والأسف مصحوبة بالإعتذار لما تعرض له رجل بقامة والي شرق دارفور من أهانة من قبل تلك الموظفة وهو على قمة المسئولية السياسية والتنفيذية في أحدى أهم ولايات السودان وممثلا لشعوبها التي تعاني أشد المعاناة من إنعدام الطريق الرابط للولاية ببقية أطراف السودان ومن أنقطاع الكهرباء لخمسة أيام متوالية يموت الناس بسبب ذلك وهم داخل المستشفيات، دعك من آثار ذلك على حياة المواطنين والتعليم والمياه وغيرها وجميعها مرتبطة بالكهرباء.. لا يسعني إلا أن أطالب بضرورة أخضاع هذه المذيعة للتأديب أو أحالتها لدورات تأهيلية أو العمل من خلف الكاميرات، ولست متفائلا، أكرر الإعتذار لسعادة الوالي وأن يمسحها في وشنا نحن من قبلنا بهذا النظام

  • الوالي ما عندو حلول منتظر الحل من المركز
    وبتكلموانو الشركة التركية سيفها في عنقه
    انتو عايزين الشركة التركية تديكم كهرباء مجانا تتصدق عليكم
    ما انتو بقيتو شحادين و……..
    عالم عجيب
    انت حلك شنو يا والينا
    كيسك فاضي
    كلام ما بتعرف تتكلم
    من أين أتى هؤلاء

  • المسألة واضحة و الحل واضح بدفع المبلغ من المركز إلي الشركة المالكة و إلي حين الله يحسن الأوضاع و الحكومة تصنع مشاريعها الإستراجية ولا تسلم أرقاب الناس إلي الرأسماليين فمن لا يملك قراره لا يملك مصيره حتى وإن كان مقدم السلعة من أبناء شعبه طلما لا تملك هذه السلعة ستكون بين قبضته, ومن المعلوم إن بلادنا ليس بها مشاريع قومية تستفيد منها الدولة و تنفقها على المواطن وتعزز بها مكانتها بين الدول لأن الدولة الممثلة في الحكومة هي مظلة المواطن التي من المفطرد أن تظله و تحميه فكل المشاريع الإستراجية من قطاع خاص و التجار و رجال الأعمال هم المستفيدين الأولين إن كانو من أبناء البلد أو من الأجانب فعندما يضعف القطاع العام يسيطر القطاع الخاص ولا يكون للمواطن خلاص, أما بالنسبة للمذيعة مع إحترامي لها فهي تلوم الوالي و الأجدا بها أن تلوم من عين الوالي, مثلها مثل ما نقول في سوداننا ( أقول له ثور يقول لي إحلبه ) كان المولى في عون بلادي .

  • ما قلتو الولاة العسكريين فاشلين وما عايزين يقدموا خدمات لإفساد الحكومة المدنيه
    الان هذا الوالي مدنياااااو نجاحات شنو
    ستصرخوننننن
    وااااااااااااااي
    من الذي صرخ الان يا قحاته

  • الموضوع ليس خطيرا أكذب ثم أكذب حتى يصدقونك .

    تحسبو لعب والي وزير ومحاصصات. الوظائف التنفذية والعملية لا يستطيع أهل السياسة ادارتها . لا تتحمل الكذاب والمراوقة . وشماعات ورثنا وورثنا . اعمل وانجز وحل العقد والمشاكل . أنت ومن عينك في الموقع هذا.
    المواطن يرفع امره لله , ونعم بالله .

    لكن أنتم ماذا فاعلون ايها الحكام ؟؟؟؟؟؟

  • يبدو ان هذا الرجل صادق وليس له في فهلوة رجال الدولة ,, في واقع كهذا اكرم له الاستقالة

    • بس حكامنا ديل ما عندهم أدب الاستقالة
      عندهم أدب الاعتزار ومواصلة المشوار والفشل
      المناصب 🍰 حلوه شديد

  • يا السيد الوالي المفروض يكون عندك اقتراح تقدمه للمركز وتصور للخروج من الأزمة الي بنعيشها الولاية