اخبار الاقتصاد السودان عاجل

في زيارة للقاهرة .. وزير النقل السوداني يجتمع بشركات متخصصة بالمواصلات

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

وصل وزير البنى التحتية والنقل المكلف المهندس هاشم ابن عوف؛ إلى القاهرة مساء امس على رأس وفد عالى بضم د امين النعمة خبير النقل والمرور بالوزارة؛ ود معاوية على خالد مدير مصلحة الملاحة النهرية؛ مدير وحدة النقل هشام علي أبوزيد.
وانخرط الوفد في اجتماعات مكثفة في زيارة تمتد حتى الاربعاء حيث يشارك في فعاليات افتتاح معرض النقل الذكي الذي يفتتحه رئيس جمهورية مصر باشراف وزير النقل المصري؛ ومن ثم يعقد لقاءات اجتماعات مشتركة ومطولة مع الجانب المصري مع وزيري النقل والطيران المصريين و‬‎ رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري؛ لبحث أوجه التعاون المشترك.

وسيعقد وفد وزير النقل السوداني اجتماع مع شركات لوجستك لعرض ونقل حاويات وركاب عن طريق نقل متعدد الوسائط كما يشارك في إجتماع مجلس إدارة هيئة وادي النيل؛ وسيبحث فرص صيانة وابورات سكك حديد السودان مع الشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدة ايرماس.

ويقوم وزير النقل خلال زيارته لجمهوريه مصر العربيه بالتوقيع علي عقد مع شركة نوباتيا الخاصه لنقل الركاب هذا فضلا عن زيارته لهيئة ميناء الاسكندريه البحري بغرض نقل تجربه شحن وتفريغ الحاويات والاستفاده منها في انعاش حركة الميناء.
ومن ثم يختتم وفد وزير النقل المهندس هاشم ابن عوف زيارته لجمهوريه مصر الشقيقه الأربعاء 25 نوفمبر بلقاء نظيره وزير النقل المصري لبحث سبل تعزيز وتطوير الشراكات بين الجانبين في مجالات الربط الطرقي و السككي الذي تم الاتفاق والتوقيع بشانه بجانب مناقشه طريق القاهره كيب تاون مرورا بالسودان وكذلك القاهره انجمينا مرورا بالسودان ومناقشه امكانيه تطوير هيئة وادي النيل ومساهمة وزارتي النقل لنقلها إلى مستوى افضل.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

أضف تعليقـك