اخبار الاقتصاد

تدشين الموسم بكنانة.. وتوقعات بإنتاجية تتجاوز الـ 300ألف طن سكر

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

النيل الابيض :سوسن محمد عثمان
أنطلقت أمس بمصنع سكر كنانة بولاية النيل الابيض عمليات الموسم الإنتاجي رقم 42 للشركة بمشاركة أعضاء مجلس إدارة الشركة والعاملين.
وقال العضو المنتدب لكنانة عبدالرؤوف ميرغني إن بداية الموسم جاءت بعد جهود مقدرة لموسم الصيانة من قبل العاملين وأوضح أن المساحة التي تمت زراعتها هذا الموسم تقدر بـ(80) ألف فدان من القصب .وأكد أن مجلس إدارة الشركة يتطلع لتحقيق إنتاج هذا الموسم يزيد عن (300)الف طن من السكر وإنتاج (36) مليون لتر من الايثانول وارتفاعه العام القادم الى (60) مليون لتر عقب معالجة  محصول البامبي واستخدامه مع المولاص ، واضاف ان مايميز هذا الموسم هو دخول مشاريع جديدة أهمها إنتاج الايثانول من البامبي ، لافتا لوضع الشركة خطة لاضافة محطات أخرى للمصنع لتصل طاقته الى (120) مليون لتر سنويا، مبينا أن الشركة تصدر إنتاجها من الايثانول للخارج بنسبة 90% للسوق الأوروبية ويستخدم 10%  منه في بعض الصناعات المحلية.
وقال عبدالرؤوف  إن القصب المراد طحنه خلال هذا الموسم يزيد عن (3 ) ملايين طن ، موضحا أن متوسط إنتاج الفدان من القصب هذا الموسم  وصل الى (46) طنا في المساحات التي تم إصلاح وتأهيل أراضيها  البالغة (50) ألف فدان ، كما بلغ إنتاج الفدان في المساحات القديمة (39) طنا .
واكد ان إدارة الشركة وضعت التحوطات اللازمة لمجابهة التحديات التي تواجه هذا الموسم للوصول للاهداف المنشودة وذلك عبر جهود العاملين وتكاتف منظومة شركة سكر كنانة وتوقع ان يحقق هذا الموسم إنتاجا مقدرا ينعكس على الشركة والمساهمين وحكومة السودان بشكل خاص .
واشاد امين عام حكومة الولايه الشاذلي خالد ابراهيم بالجهود المقدرة من الإدارة والعاملين بشركة سكر كنانة لانجاح موسم الإنتاج لهذا العام والذي من المتوقع ان يحقق انتاجا وفيرا يدفع بالاقتصاد القومي والولائي.
واكد دعم الحكومة لشركة سكر كنانة في كافة المناحي واشار الى التنسيق الكامل بين الولاية وإدارة الشركة ببرامج المسئولية الاجتماعية ودعا لمواكبة متطلبات المرحلة وانفاذ المزيد من مشاريع المسئولية الاجتماعيه في خدمات المياه والصحة. والتعليم والكهرباء لإنسان الولاية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك