السودان الان السودان عاجل

عقار يوافق مناوي بضرورة إجراء مصالحة وطنية وسياسية مع كل القوى السياسية بما فيها أعضاء النظام السابق

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

دعا القيادي بالجبهة الثورية رئيس الحركة الشعبية شمال “مالك عقار” ، على ضرورة إجراء مصالحة وطنية وسياسية مع كل القوى السياسية بما فيها أعضاء النظام السابق الذين لم يتورطوا في جرائم او مخالفات قانونية و اتفق معه في ذات الاتجاه رئيس حركة تحرير السودان “مني أركو مناوي” .

وأعلن القياديان بالجبهة الثورية، عدم ممانعتهما في التصالح مع القيادات الإسلامية المعتدلة من النظام السابق.

ورأى رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي، في حوار مباشر مع الفضائية السودانية، مساء “السبت”، أن المشاكسات خلال الفترة المقبلة ستؤدي إلى انهيار الدولة.

وقال:”ليس لدي مانع في التصالح مع المعتدلين من النظام السابق ”، وأضاف:”يجب أن يُحاسب المُجرمين الذين ارتكبوا أخطاء وجرائم”.

في الأثناء، شدد رئيس الحركة الشعبية “قطاع الشمال” مالك عقار، على ضرورة إجراء المصالحات بين السودانيين وتجاوز المرارات، وقال:”لا توجد صعوبة في تجاوز آثار الحرب”.

وأبدى عقار، استغرابه من أحاديث البعض عن الحرب والتواطؤ مع فلول النظام السابق، وأضاف:”هنالك أشخاص يتحدثون عن الحرب، وهم بالقرب من القصر الجمهوري”.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • افتكر مشروع المصالحة الشاملة لا يقل اهمية عن اهمية السلام نفسه- الاستفادة من كوادر النظام السابق و خبراتهم و حماسهم يمثل حجر الزاوية فياحداث تطور البلاد و تفجير طاقات البلاد – اقصاء كوادر النظام الذين تدربو وتعلموا من موارد هذه البلاد يعنى اهدار موارد قيمة جدا – النظام السابق استطاع ان يغالب و يتعايش مع صنوف العقوبات القاسية لمدة 30سنة دن ان تنهار البلاد فما بالكم اذا تم اشراكهم في الحكم مع انقشاع العقوبات.المصالحة مع كوادر النظام السابق هدف استراتيجي لخروج البلاد من كبواتها المتعددة

    • استمع علي اليوتيوب لكلام شيخ الترابي (شيخ الكيزان ) عن هذه الجماعة اللإسلامية كيف تحولوا من دعاة إلي لصوص و حرامية………الخ.