السودان الان

السودان: قرارات صارمة لوالي الخرطوم بشأن اضراب المخابز

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
أصدر والي الخرطوم الاستاذ أيمن خالد نمر قراراً وجه بموجبه الالتزام بأوزان الخبز الواردة في القرار الولائي رقم (٥٢) لسنة ٢٠٢٠م والالتزام بتقديم الخدمة وعدم التوقف عن العمل وفقاً للاشتراطات المنظمة للنشاط ويعمل به من تأريخ اليوم ويجب على جميع المخابز (الأفران) بولاية الخرطوم الالتزام بالقرار الولائي رقم (٥٢) لسنة ٢٠٢٠م والذي قضى بتحديد أسعار وأوزان الخبز المدعوم. وكل من يخالف هذا القرار يكون عرضة للمساءلة القانونية وفقاً لاحكام المادة (١٣، ١٤) من قانون الرخص لعام ١٩٢٢م وأحكام المادة (٢٢) من قانون تنظيم التجارة وحماية المستهلك بولاية الخرطوم لعام ٢٠١٢م والمادة (٢٥) من القانون القومي لحماية المستهلك لعام ٢٠١٩م. كما نص القرار على سحب الرخصة التجارية والصحية عند التوقف عن تقديم الخدمة وتوزع حصص المخابز المتوقفة عن العمل للمخابز العاملة.
كما أصدر أصدر والي الخرطوم قراراً وجه بموجبه الالتزام بأسعار الغاز وفقاً للاسعار المحددة من قبل السلطات المختصة للمستهلك ويعمل به من تأريخ اليوم. وطالب الشركات أو أي جهة مخول لها توزيع الغاز على المخابز بولاية الخرطوم الالتزام التام بالأسعار وخطوط السير والمخابر المستهلكة التي يتم التوزيع إليها حسب ما تحدده وزارة الطاقة والتعدين. ونبه القرار أن كل من يخالف أحكام هذا القرار يكون عرضة للمساءلة القانونية وفقاً لاحكام المادة (١٣، ١٤) من قانون الرخص لعام ١٩٢٢ والمادة (١٧) من قانون خدمات النقل العام والبترول لسنة ٢٠٠١م وأحكام المادة (٢٢) من قانون تنظيم التجارة وحماية المستهلك بولاية الخرطوم لعام ٢٠١٢م والمادة (٢٥) من القانون القومي لحماية المستهلك لعام ٢٠١٩م. كما نص القرار على سحب الرخصة الممنوحة من الولاية للجهات المخالفة. واوضح والي ولاية الخرطوم انهم فيما يلي حكومة الولاية سيعملون على إنفاذ القرار بكل حزم كما ناشد وزارة الطاقة والتعدين بتوفير حصص الغاز وإعمال ما يليها من موجهات و قرارات تجاه الشركات التي لا تلتزم بتقديم الخدمة (خدمة توفير الغاز للمخابز) وفقا للسعر المعتمد من قبل وزارة الطاقة و التعدين ووفقا للضوابط و الموجهات.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

تعليقات

  • دا الكلام.. جرد هم من الرخص، أو حصلوهم “إخوانهم” اللصوص في كوبر.
    ثوره بلا إياب لا تنفع مع هؤلاء المجرمين.. إنتهى.

    • اتحداك ما بقدر لانو المشكله في ارتفاع أسعار الخميرة والزيت والعمالة يا محمد
      كوبر دي بتدخلوها في القريب

      • اي بتاع مخبز بقول خسران دا واحد كذاب ،،،،الجوال بربح حوالي 800الف .،،،كترة المخابز بتشجع علي السرقة فرن تركي واحد لو اشتغل بي طاقتو القصوي بيعادل عشرة افران بلدية
        عشان كدا قللوا عدد الافران
        اسحبوا رخصة اي فرن يتخازل وسلموها للافران الشغالة بس