السودان الان السودان عاجل

الخرطوم تحبس انفاسها اليوم بسبب تعيين ناظر اهلي

اول النهار
مصدر الخبر / اول النهار

اصدر والي الخرطوم ايمن نمر قرارا ولائيا بحظر التجول يومي الجمعة السبت بمنطقة ابو دليق بمحلية شرق النيل التابعة للولاية بعد اعلان قبيلة الكواهلة فرع الدليقاب اقامتهم نظارة منفصلة عن البطاحين المعروفين تاريخيا بادارتهم وحيازتهم للمنطقة لمئات السنين.

و كشفت مصادر لاول النهار عن احتقان الوضع بالمنطقة بعد اعلان الكواهلة الدليقاب اقامتهم نظارة منفصلة الشئ الذي رفضه مكون البطاحين ما يشئ بوقوع مواجهة بين الطرفين ما عجل بالولاية بحظر التجوال ومن المتوقع الدفع بقوات نظامية اضافية لابو دليق خشية انفراط الامن.

من جانب اخر نفت قوات الدعم السريع مشاركة الفريق اول محمد حمدان دقلو في تنصيب ناظر الكواهلة بعد ان سارت انباء عن مشاركته في الحفل المقام السبت بابو دليق.

واشار احد المتابعين للازمة في ابي دليق انه خلال فترة الوالي السابق الفريق احمد عبدون كان قد صدر قرارا بوقف عمل الادارة الاهلية بولاية الخرطوم لمنع التصادم بين البطاحين والكواهلة الدليقاب بعد عزمهم اقامة نظارة منفصلة ويعتبر الدليقاب من المقيمين بالمنطقة المعروفة تاريخيا بتبعيتها للبطاحين .

وطالب مواطنون بشرق النيل الحكومة بالعمل بجد لوقف الفتنة والازمة بعد وصولها لمرحلة متقدمة من الاحتقان واصرار الدليقاب على اقامة نظارتهم والاعلان عن ذلك في التلفزيون القومي .

عن مصدر الخبر

اول النهار

اول النهار

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اللهم اصلح بينهم والف بين قلوبهم واجعلهم إخوة اسلام
    وبنقول ليهم لكم في رسول الله أسوة حسنه وفي مهاجرين وفي أنصاره
    وذلك لمن كان يرجو الله واليوم الآخر

  • نحن نبذ العنصريه ولكن الارض أرض بطاحبن وللكواهله ناظر فى غرب السودان ولقد نزحوا نسبة للجفاف وتقول التشادين عليهم نرجو ترك القبليه