السودان الان السودان عاجل

قيادي بحركة مسلحة يتهم النائب العام بعرقلة تسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية

صوت الهامش
مصدر الخبر / صوت الهامش

إتهم القيادي في حركة جيش تحرير السُودان ،قيادة مني مناوي،عبدالعزيز سام النائب العام لجمهورية السودان،تاج السر الحبر بعرقلة تسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية،بحجة أن الأجهزة العدلية في السودان مختصة في جرائم القانون الدولي الإنساني.

وطالب سام في تدوينة له عبر صفحته في “الفيس بوك” بلجم الناٸب العام تاج السر الحبر من الالتفاف علی بنود اتفاق سلام جوبا،والکف عن الشروع فی تعیین دفعة جدیدة وکبیرة من المستشارین القانونیین بدیوان الناٸب العام،لجهة أن ای تعیینات او ترقیات بعد توقیع سلام جوبا في الثالث من اکتوبر الماضي يجب أن تخضع للاتفاق .

وحث الناٸب العام ان یحسن ادارة وقیادة ومصالحة مساعدیه المستشارین القانونیین الحالین الذین ینتقدونه ویجأرون بالشکوی من أداءه لیل نهار، وخلق فریق منسجم تحت قیادته بدلاً من الالتفاف علی العهود والمواثیق فی تکرار فاضح لکل الانظمة الباٸدة.

وأكد أن الحبر کشف عن وجهه بسفور بعدم إعترافه باختصاص المحکمة الجناٸیة الدولیة فی جراٸم دارفور، وعرقلة تسلیم المطلوبین للجناٸیة الدولیة، ویدعی انه مختص بمحاکمة جراٸم دارفور وبان الاجهزة العدلیة السودانیة الوطنیة مختصة بجراٸم الفانون الانسانی الدولی، وبين أن هذا خطأ رهیب لا یقع فیه ناٸب عام.

وتوقع أن تٶدی مواقف النائب العام لصدام حتمی بینه وبین الطرف الدارفوری فی اتفاق سلام جوبا، وبینه وبین ضحایا التطهیر العرقی فی دارفور.

وإعتبره حجر عثرة لتعویق تنفیذ اتفاق سلام جوبا فی مسارٍ دارفور ویهدد السلم والامن الوطنی ویسعی باکرا لافشال السلام والالتفاف علیه و وأده فی مهده،وطالب بإيقافه عند حده لحین عزله والاتیان بناٸب عام مٶهل لاستیعاب مهام هذه الوظیفة فی مرحلة الانتقال.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش

صوت الهامش

أضف تعليقـك

تعليقات