السودان الان السودان عاجل

مجلس الوزارء يقر تخفيض أيام العمل لطاقم الموظفين واحتمالية خيار الإغلاق حال تفاقم الوضع الصحي

Ultra Sudan
مصدر الخبر / Ultra Sudan

بدأ مجلس الوزراء في تخفيض أيام العمل لطاقم الموظفين، وذلك ضمن التدابير الصحية لتفادي فيروس كورونا، حيث قسم العاملين إلى قسمين للحضور ثلاثة أيام في الأسبوع كل على حدة، كما اتخذت مؤسسات حكومية إجراءات مماثلة ضمن الاحترازات الصحية الخاصة بجائحة كورونا.

وأكد مصدر مسؤول من مجلس الوزراء لـ”الترا سودان”، أن هذه التدابير أتخذت لمكافحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن خيار تخفيض العاملين أفضل من التوقف نهائيا حال تفشي الفيروس.

وتتزامن هذه الإجراءات مع موجة ثانية من جائحة كورونا تجتاح العالم، فيما سجل السودان (56) حالة وفاة حتى الأحد بحسب تقارير وزارة الصحة الاتحادية.

وكانت وزارة الصحة بولاية الخرطوم قد أعلنت أمس الثلاثاء، عن استئناف مراكز العزل لاستقبال مصابي فيروس كورونا والحالات المشتبهة، معلنةً عن إجراءات أخرى لاستقبال الحالات الحرجة في مركز يونيفرسال مع قسم غسيل الكلى وتقديم هذه الخدمات مجانًا.

وأكد مسؤول حكومي لـ”الترا سودان”، أن خيار الإغلاق الكلي على غرار الموجة الأولى لفيروس كورونا؛ غير مرجح حاليًا، لأننا تلقينا ضربة اقتصادية ونتطلع إلى التعافي في الوقت الراهن.

مسؤول حكومي: لا أستبعد خيار الإغلاق حال تفاقم الوضع الصحي
وأضاف: “الحل في الاحترازات الصحية العالية مثل الإرشادات والتوعية وتخفيض الموظفين في المؤسسات إلى النصف، لكن هذه خطط قصيرة المدى، ولاحقًا يمكن قياس درجة الخطورة، ولا أستبعد خيار الإغلاق حال تفاقم الوضع الصحي”.

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan

Ultra Sudan