السودان الان السودان عاجل

اقر بالتسجيلات الصوتية..تطورات جديدة حول محاكمة صلاح مناع في قضية زين

Ultra Sudan
مصدر الخبر / Ultra Sudan

اعترف عضو لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، صلاح مناع، أمام المحكمة، بحقيقة بثه تسجيلًا صوتيًا على وسائل التواصل الاجتماعي، يتهم فيها شركة الهاتف السيار “زين السودان”، بالفساد وتهريب الأموال للخارج.

صلاح مناع: أنا لست ضد الاستثمارات الخارجية ولكنني ضد سرقة أموال الشعب

وأكد مناع، عقب تلاوة يومية التحري في جلسة محاكمته التي عقدت الأربعاء لدى محكمة جرائم المعلوماتية بالخرطوم، حقيقة أقواله الواردة بيومية التحري، مشيرًا إلى أن التسجيلات الصوتية قام بتسجيلها وبثها مطلع العام 2019، وأرسلها في عدة مجموعات بتطبيق المراسلة “واتساب”، وحددت المحكمة الثالث والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري لسماع شهود الاتهام.

وقال صلاح مناع، في تصريحات صحفية قبل انعقاد الجلسة، أنا لست ضد الاستثمارات الخارجية، ولكنني ضد سرقة أموال الشعب السوداني وتحويلها للخارج، وأضاف: “شركة زين لا تزال مستمرة في شراء الأموال وتهريب الذهب منذ عهد البشير وإلى يومنا هذا، وكذلك شراء السلع وتأسيس شركات تعمل في هذا المجال”.

مؤكدًا على أن لديه أدلة قاطعة في كيفية تحويل شركة زين لأرباحها للخارج، ودعا مناع كافة المواطنين لمقاطعة الشركة حفاظًا على المدخرات الوطنية.

وقال مناع إن الفاتح عروة لا يزال عضوا منتدبا ورئيسًا للشركة، منوهًا إلى أنها شركة أجنبية مئة بالمئة، متهمًا إياها باستخدام أموالها في غير مكانها، ونبه إلى أن شركة “أم تي أن” هي الأخرى أجنبية، وزاد بالقول: “شركة “سوداني” يمتلك فيها السودان نسبة أقل من (26) %”.

مشيرًا إلى أن قطاع الاتصالات قطاع إستراتيجي ويجب إنشاء شركة وطنية بمساهمة عامة.

واستبعدت المحكمة محامي الاتهام د.عبدالعظيم حسن من الظهور أمامها في الجلسة القادمة حال لم يحضر إذنًا من النيابة بتمثيل الاتهام، بعد اعتراض ممثل الدفاع عن المتهم على ظهوره في تمثيل الاتهام.

وفي السياق، أكد ممثل شركة زين المفوض للمثول أمام المحكمة، أن الشركة تدفع الضرائب بصورة دورية ومنتظمة و لديها رخصة عمل بمزوالة نشاطها وقامت بتجديدها، بجانب دفع رسوم التسجيل والتخصيص الخاصة بها.

ونفى وجود أي علاقة للشركة بتداول النقد الأجنبي في مجال البيع والشراء، مشددًا على أن الشركة لا علاقة لها بتجارة السمسم، وينحصر دورها فقط في مجال الاتصالات.

وأكد على أن علاقة الفاتح عروة بشركة زين، تتمثل في أنه كان عضوًا منتدبًا للشركة، ونفى ممثل الشركة علمه بوجود أي علاقة بين المتهم صلاح مناع وشركة زين.

كانت شركة زين السودان تقدمت بدعوى قضائية في مواجهة مناع عقب بثه تسجيلات صوتية يتهمها فيها بالفساد وتخريب الاقتصاد

وكانت شركة الهاتف السيار زين السودان تقدمت بدعوى قضائية في مواجهة عضو لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة صلاح مناع، عقب بثه تسجيلات صوتية على وسائط التواصل الاجتماعي يتهمها فيها بالفساد وتخريب الاقتصاد الوطني.

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan

Ultra Sudan

تعليقات

  • مفروض يفهمونها لمن قال يتيحو المجال لشركات وطنية
    يمكن عندو شركة هو زاتو نشارك فيها ودائرها تشتغل لانو طلع التلات شركات ما وطنية

    • قال الله تعلى :
      وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ۖ ثُمَّ تُوَفَّىٰ كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (281) سورة البقرة

      • قال الله تعالى :
        وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ۖ ثُمَّ تُوَفَّىٰ كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (281) سورة البقرة

  • نعم ..لعبت زين دورا سيئا في قض الاعتصام….وكل دواعي مناع حقيقة…الاهم كما قال مناع وقلنا نحن لابد من انشاء شركات اتصالات عامة مساهمة من المستخدمين انفسهم