السودان الان السودان عاجل

بينهم 10 آلاف سوري.. السودان تبدأ إجراءات سحب الجنسية من الأجانب

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

بدأت الحكومة الانتقالية اجراءات سحب الجنسية السودانية من آلاف السوريين، بصفتهم من الأجانب المتواجدين على الأراضي السودانية.

وبحسب موقع ” إرم نيوز” فإن الحكومة في السودان بدأت بالفعل إجراءات نزع الجنسية عن الأجانب في السودان، ومن بينهم حوالي 10 آلاف سوري، وتبرر الحكومة السودانية هذا الإجراء، بأن هؤلاء حصلوا على الجنسية في عهد الرئيس السوداني السابق عمر البشير بطرق غير شرعية ومخالفة للقانون السوداني.

من جهتها وزارة الداخلية التابعة للحكومة السودانية طالبت جميع المجنسين بين عام 2014 وحتى 2019 ، مراجعة دائرة الهوية والهجرة، محذرة من أنه بعد هذا التاريخ سيتم اتخاذ التدابير القانونية اللازمة بحق هؤلاء.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • اختطلت الامر على اغلب المعلقين ..الموضوع موضوع اعطاء الجنسية السودانية يعني لن يطرد السوريين بعد سحب الجنسية منهم خصوصا المنتحين منهم مع اني لا ارى اي انتاج لا سوريين لا احباش لا غيرهم ..ماهو انتاجهم و هل هم خبراء تستعين بهم البلاد مثلا ؟و هل السودانيين لا يستطيعون العمل في تلك المجالات ؟

  • السوريون مسكين ومنتجون وما حرامية؟؟
    اهم شى سحب الجنسية من التشاديون
    الازهرى الانقاذ مايو كلها تشاديون ==الرجال حرامية والنسوان شحادات
    المسلم فيهم بكوحرام

  • لو تم مراجعة کل حالات اللجوء لامریکا من السودانیبن ح یطردوهم کلهم کذب و اوراق مروسة من احزاب الناس ما سمعوا بیها البعلقوا دیل اکتر ناس فاهمین الامور دی السوریین ناس منتجین و احترموا السودانیین فی بلدهم بس جار علیهم الزمن.

  • حقدكم ده المرجعكم لوراء… . فلاحتكم في السوريين المسلمين المنتجين المنضبطين وتاركين الحبش والجنوبيين مقضيها دعاره وبيع خمور وافارقة ما معروف جايين من ياتو دولة يسلبوا وينهبوا في عز النهار

    • و الاحباش هم خير على السودان,على الاقل الذين هم من غرب افريقيا لايحقدون على السودان لكن الاريتريين احقد الناس للسودانيين و همهم انهيار السودان

      • الارتري سيدك وتاج رأسك.
        وإذا ما عاجبك، روح انقلع. شوف اصلك من وين واتخارج من السودان.

  • الحقيقة يا قحاتة كل يوم تزدادو عمالة وخيانة وعداء لللاسلام والمسلمين …لكن نقول ليكم الله فى……..

  • موضوع الجوازات يمكن للحكومه تنفيذه بسهوله باصدار قوائم باسماء المطلوب نزع الجواز منهم ومن ياتي لتجديد الجواز يسحب منه.

      • يازوزو..قول كلام طيب الناس تقدر تفهمو ….غير الطريقة اخي العزيز اللغة ملية بالالفاظ المعبرة..بغض النظر عن رأيك فأنت حر فيه..شكرا