السودان الان

لجنة التفكيك تسترد لأول مرة أراضي وعقارات من أجانب بالخرطوم

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: السوداني

أعلنت لجنة التفكيك وإزالة التمكين عن استرداد عشرات الشركات ومئات الأمتار من الأراضي في العاصمة الخرطوم، بعضها لأجانب قالت إنهم حصلوا عليها بطريقة غير قانونية أثناء حكم الرئيس المعزول عمر البشير.

وقال المتحدث باسم اللجنة صالح مناع، في مؤتمر صحفي، الخميس: “قررت اللجنة استرداد جميع أموال وممتلكات ومنقولات ماهر سالم رباح وباسم حسن، وهما اجنبيان، لصالح الحكومة السودانية”.

وأشار “مناع”  إلى أن ماهر ورباح تملكا عدداً هائلاً من العقارات لا يتيح القانون السوداني لأجانب حيازتها، كما لديهم عدد من الشركات من بينها شركة الزمان للإنتاج الإعلامي وشركة ماهر للحلول المتكاملة، إضافة إلى 40 شقة، جميعها ملك للدولة السودانية منحها لهم نظام البشير. ” وفق قوله”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • البتستردوه ده بيمشي وين؟
    عشرات الموسسات تم حلها ميزانيتها ومرتبات ومخصصات افرادها بالمليارات الان بتمشي وين؟
    نحن كل يوم من ضيق لضيف والحكومة قافلة اذن بطين واخرى بعجين وشغالة بهمة في إزالة تمكين حتى تعيد التمكين لافرادها لان الفترة النتقالية هي فرصتها الوحيدة هم عارفين مستحيل يصلوا الحكم عبر الانتخابات

  • انا استغرب عندما يتكلم مسؤول عن الاجانب – الاجانب ليسو اجانب في السودان هم اسياد كل شئ في السودان و يتحكمون على وزارات كاملة و يملون القرارت التى تهمهم – اتحدى وزارة الداخلية ان تصدر قرار جادي صارم حول الوجود الاجنبي في السودان – لا تستطيع و ان اصدرت لا تنفذه