السودان الان السودان عاجل

قوى التغيير : رفع الدعم عن المحروقات لن يحل صفوف البنزين

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الخرطوم: أحمد جبارة
قطع عضو اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير برفيسور محمد شيخون بأن رفع الدعم عن المحروقات لن يحل صفوف البنزين.

وقال شيخون في حوار مع (الجريدة ) ينشر ضمن عدد اليوم: إذ كان هذا الاجراء سيحل المشكلة لكان حلها منذ وقت طويل، وجدد رفضهم لسياسة رفع الدعم والاجراءات التي اتخذتها الحكومة أمس الاول لجهة أن تحريك سعر الجالون من ٢٦ إلى ١٢٥ سيجعل ثلثي الموظفين في الخدمة المدنية والعاملين بالقطاعات الأخرى لا يستطيعون الوصول إلى مواقع عملهم.

وأردف: نحن نرفص رفع الدعم، لذلك عندما تريد أن ترفع الحكومة الدعم تعلم أننا نرفضه ولا نوافق عليه ، واتهم السلطة السيادية بالوقوف خلف قرار رفع الدعم.

واستدرك قائلاً: السلطة التنفيذية تريد رفع الدفع ربما لكي ترضي السلطة السيادية لأنهم من يريدون ذلك، فضلاً عن أن الحكومة لا تمتلك العملة الصعبة التي تكفي لتوفير المحروقات، وطالب الحكومة بالدخول في مجالات ترتبط بالانتاج والسلع الأساسية لجهة أنها ستوفر عملات أجنيبة تكفي لسد العجز في تكلفة شراء المحروقات.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • خبير شنو هو الان قارب ١٥٠٠ والامور ماشه كعب العدم خلوه يكون اعلي من اسعار الدول المجاوره

  • لأ توجد دوله من دول العالم الثالث بهذا الكم من السيارات الخاصة مثل السودان…على الدوله أن تجلب بصات مريحه وتكوين شركه مواصلات عامه كبيره بأموال التمكين وفرض رسوم عاليه على سيارات الصوالين الخاصه..

  • تسقطوا بس يا حقاته
    القحططط
    قحاته جو دولار جري
    قحاته جو السوق جرى
    قحاته ده سيد البلاء

  • محمد معروف…. شكلك من القطيع الصغير السن… الذي لا يفقه في الاقتصاد شيئا… غشوك بحكاية التهريب دي عشان الزيادة

  • إن رفع الدعم حتى وإن لم يحل مشكلة الصفوف فإنه يمنع التهريب وهذا في حد ذاته إنجاز كبير للغاية ولحين إيجاد حل لمسألة الصفوف… فهل أتفقنا أن رفع الدعم يمنع التهريب وأن تعيش دول مجاولة عالة على السودان تنتظر فقط أن يقوم السودان بإستيراد الوقود والقمح والأدوية ليقوم المهربين بتهريبها لدولهم التي لا تعرف أصول الجوار والأخلاق. إن المعترضين على رفع الدعم هؤلاء مشكوك في أمرهم وربما كانوا من المستفيدين من أستمرار حالة التهريب هذه وعليه يلزم وضعهم تحت المراقبة القوية.