السودان الان السودان عاجل

حميدتي : نعمل للتصالح مع كل العالم وإسرائيل جزء منه

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

قال نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني محمد حمدان”دقلو” إن الموقف التاريخي للسودان من القضية الفلسطينية لا يمنعه من إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل، واصفاً سلاح المقاطعة بأنه بلا قيمة، ولم يستفد منه أحد، قاطعاً بأن 90 في المائة من السودانيين يدعمون إقامة علاقات مع إسرائيل، في الوقت الذي يقفون فيه إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

وأكد دقلو في حوار مع “الشرق الأوسط”، أنّ بلاده لم تتعرض لأي ابتزاز من الولايات المتحدة للتطبيع مع إسرائيل، مشيراً إلى أن هذا الخيار كان خيار السودانيين، وأوضح أن”اللاءات الثلاث” التي أطلقها مؤتمر القمة العربي في الخرطوم عام 1967 «لا سلام، لا مفاوضات، لا اعتراف بإسرائيل» لم تفد السودان شيئاً، «لذلك نعمل للتصالح مع كل العالم، وإسرائيل جزء منه».

وأضاف: «عانينا من العزلة الدولية لأكثر من 27 عاماً، بسبب إدراجنا في قائمة الإرهاب الأميركية… لذلك نسعى للتصالح مع العالم». وقال: «إسرائيل جزء من العالم، والسلام معها يحقق مكاسب لنا».

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • حميدتي : نعمل للتصالح مع كل العالم وإسرائيل جزء منه….ايران جزء من العالم ولاشنو ….﴿ وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا﴾ مريم آية ٩٥ ص311
    شباب ورجال ونساء بلا احزاب….ضد التطبيع مع اسرائيل… يا البرهان ويا حميدتي ويا حمدوك لولا البشير ما كان فى زول بيعرفكم .. انتم والبشير وجهان لعمله واحده … وبعد كلامكم وتأييدكم للتطبيع مع اسرائيل اتمنى ان تنزلوا فى الانتخابات القادمة بولاية الخرطوم عشان تعرفوا الناس كرهوكم قدر شنو.

  • كل الشارع السوداني يريد التطبيع مع دولة إسرائيل، وإنهاء حالة العداء معها، بغض النظر عن مصالح،،، والشعب السوداني يريد أن ينفتح على كل دول العالم لمعرفة التكنولوجيا المتقدمة في كل المجالات، الزراعيه والصناعات الحرفية، وووو.
    وهذا شأن كل الدول المتقدمة. شكرا حميدتي