السودان الان

فصل ضباط شرطة بعد إدانته بتصوير وداد بابكر

صحيفة آخر لحظة
مصدر الخبر / صحيفة آخر لحظة

الخرطوم: مي علي آدم

كشف مصدر رفيع لـ(آخر لحظة) أمس أن قرأراً صدر من قبل محكمة الشرطة بفصل المقدم (ع.س.ع) التابع لقوة لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م من العمل بقوات الشرطة السودانية، بعد أن كشف التحقيق في القضية عن تورطه بتصوير وبتسريب صور وداد بابكر زوجة الرئيس المخلوع عمر البشير أثناء إعادة القبض عليها من قبل نيابة التمكين بعد ساعات من إطلاق سراحها من قبل النيابة، وبث صور وداد عبر المواقع الإسفيرية والتي أثارت لغطاً واسعاً من قبل رواد التواصل، مستنكرين اختراق خصوصية المتهمة وداد.
وكانت رئاسة النيابة العامة قد وجهت بفتح بلاغ بنيابة جرائم المعلوماتية لمعرفة المتهم الذي تورط في عملية تصوير وداد بابكر أثناء إعادة القبض عليها من قبل لجنة إزالة التمكين وأمرت باتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهته وفقاً لأحكام القانون.
وقالت النيابة في بيانها الذي أصدرته بخصوص نشر صور المتهمة وداد أنها فوجئت بصورة المتهمة المذكورة في الأسافير وهذا يتنافي مع الحقوق الدستورية للمتهم قيد الانتظار، وانتهاك صارخ وغير كريم لخصوصية المتهمة.
وأكدت النيابة العامة إحترامها لحقوق المتهمين وفقاً لما هو وارد تحت المادة (83) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991 م .
وأوضحت في بيانها أنها تعمل على إرساء سيادة حكم القانون والحفاظ على الضمانات الأساسية للمتهمين، مع تأكيد مبدأ عدم الإفلات من العقاب .
يذكر أن المتهمة وداد بابكر تواجه إتهاماً تحت أحكام قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه .
وبتاريخ 14/ 10/ 2020م أصدر وكيل نيابة الثراء الحرام قراراً بالإفراج عنها بالضمان بعد اتخاذ كافة التدابير والحجز علي ممتلكاتها واستيفاء كل شروط الضمانة.
وجاء قرار النيابة بإطلاق سراحها بالضمان اعتباراً للحالة الصحية للمتهمة التي تستدعي خضوعها للعلاج بالمستشفي وفق التقارير الطبية.
وأعيد القبض عليها في بلاغ من لجنة التفكيك بتاريخ 15/10/ 2020م تحت المواد 13/14من قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو لسنة 2019م وأفرج عنها وكيل النيابة المكلف بالضمان في 15 /10/ 2020م

يمكن قراءة الخبر من المصدر

عن مصدر الخبر

صحيفة آخر لحظة

صحيفة آخر لحظة

تعليقات

  • سبحان الله…يتم فصل ضابط عشان صور هذه المجرمه المنحله الدنيئه والعسكر المعروفين الذين قتلوا الشهداء وآخرهم شهدشهداء الجريف يسرحون ويمرحون..

  • رغم استنكارنا القاطع لما قام به … الا ان العقوبة قاسية ولا تتناسب مع الفعل…. الا اذا كان للمذكور سوابق لا نعلمها..

    نرجوا ان يتجرد القضاة ايا كان موقعهم من الخضوع لاي مؤثرات ( راي عام ) عند اصدار احكامهم ..

    اتمنى ا ن يخفف الحكم في مراحل الاستئناف..

  • متى نفهم أن ثورة ديسمبر ثورة للقيم والمثل والأخلاق ؟ دولة الاعتصام لا بد أن نراها واقعاً محسوساً في مواقفنا وآرائنا وفي قبولنا للآخر . ثورة يجب أن تجردنا من أهوائنا وشهواتنا و نوازعنا . ثورة للحق والفضلية .

  • بكل اسف الحرية استفاد منها اعداء الحرية واللصوص والمتجبرين على الشعب.
    يلا ورونا القانون في المحاكمات والقبض على المجرمين والقتلة واللصوص الكيزان…

  • لي كل الأحكام بماطلو فيها الا حكم وداد بفصل الضباط صدر في أقل من 15 يوم يجب مراجعة وتنضيف المحاكم من القضاة الكيزان والا ضاعة الثورة وراح حق الشهداء

    • اه شهداء الجريف تم اقاله مدير شرق النيل
      في أقل من أسبوع اه رائك شنووو يا زوزو انت

  • ايوه ده الكلام
    شفتو الثورة يا جماعه عملت شنو حتي وداد انتصرت ليها وفصلو ليها ضابط كبير.
    30 سنة ضاعت هدر علي الشعب السوداني

    • وداد خليها شقت ليك ضابط بصل مستوى زي ده يصور متهم ويرسل الصور في الاسافير
      مستوى في الحضيض
      بعدين انت واقف مع الضابط عشان شنو

      • نحن عايزين الناس سواسيه امام القانون
        وده مكيال بالف مكيال
        من قتلوا وافسدوا احرار طلقاء ولنا اكثر من عام
        ومن يرتكب حادث تصوير توقع عليه العقوبه
        اين العداله
        فعلا لم تسقط بعد