اخبار الرياضة

مهرجان رياضي كبير لشباب (المغاربة) احتفاءً بالسلام

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

 

شرق النيل : إسماعيل شريف

نظمت رابطة الشباب والناشئين بدار السلام المغاربة بمحلية شرق النيل دورة رياضية مصغرة للاحتفال بتوقيع اتفاق سلام السودان بجوبا تحت شعار بالسلام (نبنيهو… وطن يسع الجميع)، فاز فيها فريق المريخ على الأسود    بهدف وذلك بالميدان الغربي بدار السلام المغاربة، حيث تشارك أربعة فرق رياضية لكرة القدم، هي”المريخ والأسود والتحدي وقورماهيا”.

وأشاد الرياضيون بالجهود التي بذلت من كل الأطراف لتحقيق السلام بالبلاد، وأكدوا على أن الرياضة تمثل أحد أهم مرتكزات الوحدة والمحبة والسلام وأمنوا على أن المسؤولية المجتمعية تفرض على الجميع العمل من أجل أن يصبح السلام على الأرض واقعًا.

وأكدت الناشطة في منظمات المجتمع المدني الأستاذة تغريد حيدر في كلمتها أمام الحضور أن توقيع السلام الذي تم في جوبا فرصة كبيرة لتحقيق أحلام السودانيين في حياة كريمة.

وجرت مباراة الافتتاح بين فريقي الأسود والمريخ  انتهت النتيجة بفوز فريق المريخ بهدف وسط أهازيج وهتافات المتابعين، لم يهتم أحد بالنتيجة بقدر ما كان الاستمتاع بأجواء السلام حاضراً.

إلى ذلك كشفت رابطة الشباب والناشئين بدار السلام المغاربة عن استعدادات كبيرة ومكثفة لحفل ختام الدورة نهاية الأسبوع، حيث تقام المباراة الختامية وتسليم كأس البطولة للفريق الفائز وتوزيع الميداليات على الفرق المشاركة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة