السودان الان السودان عاجل

ياسر العطا:المكون العسكري وراء التطبيع وكانت كل الطرق مسدودة أمامنا”

اول النهار
مصدر الخبر / اول النهار

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق ركن ياسر العطا ان قرار بدء السلام مع إسرائيل خطوة في الإتجاه الصحيح.

واقر العطا في حديثه لقناة العربية الحدث بأن التطبيع مع إسرائيل مرتبط برفع اسم السودان من القائمة السوداء قائلا “لا يضيرنا شيء إن فعلنا ذلك ” ، وكشف ” أن المكون العسكري كان وراء التطبيع قائلاَ “لا ننكر إن المكون العسكري وراء التطبيع وكانت كل الطرق مسدودة أمامنا”.

وأضاف العطا أن عدد من البواخر المحملة بالدقيق والبترول في طريقها لميناء “بورتسودان” .

وتابع: لا نتوقع مساعدات من أمريكا وإسرائيل إنما هما مفتاح لبقية العالم ، ولا نحتاج لمساعدات تتمثل في الغذاء والطعام، إنما الدخول في شراكات اقتصادية كبيرة.

وقال العطا ان السلطة الفلسطينية الحاكمة الآن لديها معاهدات وهدنة مع إسرائيل ومعاهدات أمنية واقتصادية والعمالة المحلية، ولسنا في عداء مع أي دولة في العالم وشعبنا تضرر من السياسات المتطرفة.

مبينا ان السودان لن يتأثر إن فاز بايدن أو ترمب، واعلن عن ترحيبه بكل الوفود الإسرائيلية والأمريكية التي ستصل إلى الخرطوم للتباحث معنا في شراكات اقتصادية.

عن مصدر الخبر

اول النهار

اول النهار

تعليقات

  • هذا تصريح عسكري نمطي يفتقر للفطنة والذكاء والحس السياسي .. فإن كنتم مضطرين ومكرهين لتوقيع أتفاقية مع قوى عظمى فمن غير الحكمة أو الحصافة أن تصرح بذلك علانية وبلا حكمة أو ضرورة وكان الأجدر بك ترك الأمر يقرره المستقبل.. نعم ولكن ماذا نفعل وأنتم جميعكم من عناصر “التمكين” ولولاه كنتم الآن ربما في السوق جالسين أمام المتاجر في شبه عطاله بلا عمل ، خصوصا أنت المدعو ” العطا ” حيث فراغ جمجمتك يفوق جميع الآخرين.

  • يا ياسر لوكان القرار قرار العسكر الذين ما عدتم من دبي بخفي حنين . وذلك لعصلجة حمدوك وشروطه ثم موافقته بسلام من غير تطبيع إلا بإذن الشارع , فنحن نرتضيه برضانا تحت شعار السودان أولاً ثم برضا حكومتنا المدينة عنه .و لا عزاء لأحزاب الفشل والجعجعة العاجزة .

  • هذا هو القاتل المجرم ياسر العطا يكذب الهمبول حمدوك علنا ويعلن انهم العسكر هم من وراء التطبيع فيا ايها الكيزان النائحون هلا شتمتم العسكر القتلة بمثل شتيمتكم للهمبول حمدوك

  • أعوذ بِاللَّهِ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ
    ﴿ وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا﴾ مريم آية ٩٥ ص311
    شباب ورجال ونساء بلا احزاب….ضد التطبيع
    قال رَسولَ اللَّهِ ﷺ:
    عن أبو هريرة (لا تَقُومُ السَّاعَةُ حتَّى يُقاتِلَ المُسْلِمُونَ اليَهُودَ، فَيَقْتُلُهُمُ المُسْلِمُونَ حتَّى يَخْتَبِئَ اليَهُودِيُّ مِن وراءِ الحَجَرِ والشَّجَرِ، فيَقولُ الحَجَرُ أوِ الشَّجَرُ: يا مُسْلِمُ يا عَبْدَ اللهِ هذا يَهُودِيٌّ خَلْفِي، فَتَعالَ فاقْتُلْهُ، إلَّا الغَرْقَدَ، فإنَّه مِن شَجَرِ اليَهُودِ. مسلم الرقم: 2922
    يا ياسر العطا رايك شنو فى الحدبث ده ولا نزيدك……

  • ياسر العطا قصده شنو بكلامه دة؟؟؟؟؟
    + ما هو موقف الكيزان المتمسكين بالقضية
    الفلسطينية من خطوات العساكر ؟؟؟
    هل مازالوا يؤيدون العساكر ؟؟؟؟؟

    هنا تظهر المصداقية يا كيزان
    ياهو دة العسكري ياسر العطا
    قال العساكر وراء التطبيع
    دة مش انتهاك لقضيتكم الاساسية ؟؟

  • انتهاك مستمر للوثيقة الدستورية الزلة لشنو إسرائيل ذاتها بتاخذ مساعدات سنوية من امريكا مصرين الناس تكرهكم اكثر واكثر مؤامرةامريكية اسرائيلية إماراتية وانتو جاهزين الركوع لمتين ؟؟؟

  • تبا لكم من هوانات منبطحين هل هذا العار الذي أتيتم به صار مفخرة لكم يجتهد كل منكم في نسبته إليه!!!

  • ههههه يقول لا نريد شي من أي دولة، وقمح الإمارات واسرائيل الشاحدينه يقول واصل بورتسودان، انتو بتنتجو شنو كدي قول لي غير امتطاء الليكزس والنيسان الباترول والأمل والشرب والسكن مجانا!؟

    • حمدوك علاقته شنو
      ديل عساكرك ،، طبعوا مع اسرائيل
      وانتو بتتاجروا بقضية فلسطين
      اتكلموا مع الواقفين ضد مبادئكم
      لو انتم صادقين

  • بل لقدام بلاش من احزاب الفكة وتبا لهم احزاب الفكة السودانية بخلونا نفكر في العسكر والله تلفوا وتدورو نقلبة ليكم لمن تعرفوا انو انتم م عندكم شيء