السودان الان

الحرية والتغيير: دعم السلع مسؤلية الدولة وليس القطاع الخاص

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم – نازك شمام
رفض عضو اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير، كمال كرار، اتجاه الدولة الى سياسة رفع الدعم واعتبر ان دعم السلع الاستراتيجية من صميم مهام الدولة وليس القطاع الخاص.
ووصف كرار، في مناظرة عن سياسة رفع الدعم بمقهى رتينة الثقافي بالخرطوم، مساء الحمعةبرنامج الإصلاحات الاقتصادية من ب (كبريتة ولعت في الشعب السوداني). وأكد أن السياسة الاقتصادية لم تتغير، بعد الثورة وهناك استمرار لسياسات العهد البائد وحدد مشكلة الاقتصاد السوداني باستمرار السياسات القديمة.
ونوه كرار الى استمرار سيطرة فئات (الطفيلية، القطاع الخاص، الجنجويد) على قطاع الذهب، مشددا على اهمية جعل الذهب (ثروة قومية) لصالح البلاد،
وشدد كرار ، على ان مشكلة الاقتصاد في اين تذهب اموال وفوائد الاقتصاد، لانها ذاهبة (لصالح مجموعة من الناس)، واعتبر مشكلات ارتفاع التضخم وسعر الصرف نتائج وليست المشكلة الحقيقية، ولكن (بعض الناس عايزين يعملوها مشكلة حتى تضيع الحقيقة).
وافاد كرار، ان الدعم تم رفعه خلال فبراير الماضي وارتفعت اسعار البنزين ل ٣٠٠٪، والجازولين ٤٠٠٪، وتم تعويم الجنيه، منوها الى ان النتائج التي حدث (كانت الازمة الاقتصادية الراهنة)، داعيا لضرورة قيام (ثورة) في مجال الاقتصاد.
وابان كرار، ان قوى الحرية والتغيير ، قدمت نصائح لوزيرة المالية المكلفة د. هبة، (لفتح صفحة جديدة) بالاستفادة من الذهب ، وطرحت ١١ بديل وحل لمشكلة الاقتصاد، وايضا الحصول على مبلغ ملياري دولار من قبل المنظومة الدفاعية لدعم الموازنة الحالية، الا ان الوزيرة (رمت النصائح في سلة المهملات).

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي

تعليق

  • كرار كرهت البدوي
    عايز تكرهنا حياتنا مالك
    يا زول تطبيع ورفع دعم والبنك الدولي
    ما عاجبكم انسحبوا وزراءكم من الحكومه
    اصلا الحكومه كلها من حز… بكم وأح.. زاب اليسار الفكه
    سارقي الثورات