السودان الان

” الشيوعي” يحذر من المساس بالوثيقة الدستورية

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

عطبرة: الخرطوم
حذر الحزب الشيوعي السوداني من اتخاذ أي خطوة من شأنها المساس بالوثيقة الدستورية أو تعديلها عبر ادخال بنود اتفاق سلام جوبا فيها. ووصف الحزب اتفاق جوبا بأنه يمثل مهددا خطيرا وكبيرا لوحدة السودان ومستقبله
وقالت عضو اللجنة المركزية الناطق الرسمي المكلف للحزب آمال حسين الزين ، بأن المساس بالوثيقة الدستورية لا يمكن قانونا لجهة ان الوثيقة تمثل دستور السودان الى جانب انها نصت (تحديدا) على ألا يتم تعديلها إلا عبر المجلس التشريعي وبموافقة ثلثي أعضاء المجلس.
وخاطبت امال ندوة بمدينة عطبرة واشارت الى أن التدخل في الوثيقة يجيء لخدمة مصالح الأطراف المتفاوضة ويمثل خرقا لها وللقانون ودعا الحزب كل الأطراف الفاعلة في الفعل السياسي بالبلاد لمناهضة هذه الخطوات والعمل على تكوين المجلس التشريعي بأعجل ما يكون.
وأوضحت آمال الزين أن سماح الاتفاق للحركات بالحفاظ على جيوشها داخل الجيش السوداني يعتبر البداية لتحويل الجيش لمليشيات تفقد الجيش قوميته وعقيدته الموحدة كما أشارت الى خرق الاتفاق للوثيقة الدستورية وذلك باستثناء عناصر الحركات التي ستشارك في الحكومة الانتقالية من شرط عدم الترشح في الانتخابات.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي

تعليقات

  • يجب حل الحكومة بأسرع وقت ممكن… وتسليم كل الوزارات للأخوة في الكفاح المسلح… بلا قحط بلا شيوعيين بلا قطيع… باي باي الله لا عادكم

  • ياتو وثيقه الأولى والا التانيه والا…..
    محليلين ليكم 4نسوان…. اسف 4وثائق
    حكومه الأربعة نسوان(وثائق)