السودان الان السودان عاجل

نتانياهو: سنرسل طحين القمح بقيمة 5 ملايين دولار للسودان

قناة سكاي نيوز
مصدر الخبر / قناة سكاي نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إن بلاده سترسل “بشكل فوري” طحين القمح بقيمة 5 ملايين دولار إلى السودان، مؤكدا على أن إسرائيل تتطلع إلى “سلام دافئ” مع السودان.

وفي سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي في تويتر، قال نتانياهو: “نتطلع إلى سلام دافئ مع السودان، ونرسل بشكل فوري إلى أصدقائنا الجدد هناك طحين القمح بقيمة 5 ملايين دولار”.

وأضاف: “إسرائيل ستعمل مع الولايات المتحدة بشكل وثيق من أجل دعم عملية الانتقال في السودان”.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الخرطوم “تقول اليوم نعم للسلام مع إسرائيل، ونعم للاعتراف بإسرائيل ونعم للتطبيع مع إسرائيل”، مشيرا إلى أن وفدا إسرائيليا سيزور السودان قريبا “من أجل بحث التعاون في العديد من المجالات”، من بينها مجال الهجرة.

وتابع: “أود أن أشكر في هذه المناسبة قادة السودان على قرارهم التاريخي بالتطبيع مع إسرائيل.. ما نقوم به هو تحقيق السلام من منطلق القوة – السلام مقابل السلام والاقتصاد مقابل الاقتصاد”.

كما نوه نتانياهو إلى أن “دولا أخرى ستنضم إلى دائرة السلام”. وأعرب عن شكره للرئيس الأميركي دونالد ترامب وفريقه، قائلا إن “دورهم كان مهما جدا في تحقيق ثلاث اتفاقيات سلام”، في إشارة إلى الاتفاقيات المبرمة مع الإمارات والبحرين والسودان.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة سكاي نيوز

قناة سكاي نيوز

تعليقات

  • الكيزان هم السبب لانه بيهربوا الدقيق والقمح والمواد البترولية وما انسى تجارة العملة كلهم كيزان وهم الضيعوا البلد دي حتى الرقاص كان تاجر عملة منكم لله يا كيزان السجم وده كله علشان يفشلوا الحكومة الانتقالية

  • من العيب ان يطلب السودان اغاثة قمحا من أي دولة وبلدنا غني بكل شيء لمتى تظل يدنا سفلى بعد ما كانت عليا ؟؟؟؟
    خيبة عليكم يا حكومات السودان اصبحنا اسفل السفح ولمتى نظل فيه ؟؟؟

  • ياسلام على الزمن ارض الماء والخضرة وارض النيلين تتلقى ماذا تتلقى مساعدات قمح ودقيق ومن من ياحسرة على سوداننا منكم لله يامن نهبتم الاموال وافقرتم البلاد والعباد وحوجتونا لنركع ونشحذ من الصهاينة .الله الغنى فمعونتكم الضئيلة لن تثمن ولن تغنى من جوع ولكنها سوف تكون وبال واذلال لنا ما محتاجنها

  • شكرا نتنياهو، لقد سرق الكيزان قمحنا وأكل نمله سكرنا فأصبحنا بلا قمح أو سكر، لذلك هديتكم وصلت في الوقت المناسب.

    • ههه الكيزان ليهم سنتين خارج الشبكه
      شوف ليك شماعه تانيه
      انتو ما قلتو السنه دي كان أكبر إنتاج للقمح

  • دقيق بيبي
    وبعد دقيق كارتر و عيش ريقان َو دقي كارلوس جاء الدور على دقيق بيبي
    حسبي الله ونعم الوكيل

    • انت يا مرفعين الليل تعلم أن الدول لابد أن تكون بينها مصالح .. وكونو يرسلون دقيق فلا عيب فى ذلك ونحن طول عمرنا نعيش ونقتات على المنح والهبات يعنى لا جديد.. أما القحاته فيومهم قرب لأنهم افقرونا وجوعونا وضيعو عمرنا فى الصفوف .. خلونا نجرب العلاقات معها .. واذا سياسينا تعاملو معهم بذكاء سنستفيد .

      • لايالحقيقة المؤلمة انت غلطان نحن لسنا فى حاجة دقيق الصهاينة لانه لن يغنينا نحن فى حاجة الى التعاون التكنولوجى والسياحة وغيرها لكن ان نشحذ من الصهاينة الذين عادبناهم سنين عددا فهذا انقاص من عز وشرف السودا وذل اخذ وكتب علينا وسوف يستخدمه الصهاينة حينما يريدوه لا والفلا علاقات ماشى لكن شحادة من الصهاينة لالالالا

  • السيد النتن ياهو
    الشعب الذي دفع 335 مليون دولار للأمريكان لن يعجز في أن يدفع 5 مليون اخرى لحفظ كرامته .. وزي ما ذكرت أنت السلام مقابل السلام والاقتصاد مقابل الاقتصاد لا نرجو من امثالك جزاء ولا شكورا ..

    • ان شاء الله يرسل ليكم الخرا بتاعهم ياحكومة الجوع والذل والهوان .. اخجلتوا تواضعنا يا قحاطة السجم والرماد

      • طلع الراجل احسن واكرم منكم يا كيزان السجم شغالين تنشيف في البلد من دقيق وعيش ورفع الاسعار عشان تجوعوا المواطن الغلبان ورقاصكم الهالك داير يكتل ثلث الشعب السوداني عشان يحضن الدولارات الداسيها في بيت الضيافة، بكرة حنشوفك راصي عيش الدقيق الاسرائيلي وتحشي كرشك.

      • الذى يقتل الاطفال والنساء لايرجى منه خير لاتستسهلوا الامر لان هذا فيه ذل لنا نحن دفغنا 335 مليون فالخمسة ملايين لاتنفع ولاتشفع لكنها انقاص من كرامتنا وكانهم بهذا المبلغ الضئيل انتشلونا من الفقر والحاجة وسياخذوها علين اليهود ليس لهم عهد ولاذمة كثير من البلدان العربية طبعت معهم لكن الشعب لم يطبع معهم ولم يقبل منهم اى شئ حتى يومنا هذا فلماذا هذا الذل والهوان مقافل 5 ملايين قولوا لهم شكرا لانريدها عزة لابناء شعبنا وبلدنا يلة غذاء العالم